«معامل التحاليل» تشعل الصراع بين الأطباء والصيادلة (تقرير)

الأربعاء، 01 مارس 2017 02:18 م
«معامل التحاليل» تشعل الصراع بين الأطباء والصيادلة (تقرير)
معامل التحاليل
محمد أبو ليلة

أكد حسام حريرة، رئيس لجنة التشريعات بنقابة الصيادلة، أن النقابة تصدت لتعديلات نقابة الأطباء بقصر تراخيص معامل التحاليل الطبية على الأطباء فقط.

وأوضح «حريرة»، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن نقابته أصدرت بيان أمس الثلاثاء، ناقشوا فيه قانون خاص بتعديلات مهنة التحاليل الطبية رقم (367) لسنة 1954، والخاص بمزاولة مهنة الكيمياء الطبية والباثولوجي، رافضًا التعديلات المقدمة من نقابة الأطباء.

ومن جانبه، رد عليه عضو مجلس نقابة الأطباء، أحمد شوشة، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، إن أهم شيئ في الطب هو التخصص وإذا تركنا التخصص، ملامح الانهياران كل واحد بيدخل في تخصص غيره بالذات في المعامل هناك صيادلة يقولون أن لابد من دور العنصر البشري في المسالة وبتحليل صغير ممكن يتم تشخصي المرض خطأ لأن الشخص الموجود في المعمل غير متخصص.

وتابع «شوشة»، أن نقابة الأطباء كان ردها وأضح أن قانون ترخيص معامل التحاليل الطبية لابد أن يقتصر على الأطباء فقط. وأضاف أن القانون لم يُفعل حتى الأن هناك خلافات معينة بين الدكتورة منى مينا، والدكتور محي عبيد، نقيب الصيادلة، وسنرى هل هذه الخلافات ستذوب أم لا.

في السياق ذاته ناقشت لجنة التشريعات بنقابة الصيادلة مشروع قانون العمل الجديد المقترح من الحكومة كبديل لقانون الخدمة المدنية، وطرحت اللجنة مجموعة من التصورات لمواد القانون تحدد كيفية ضمان حق العاملين بالدولة وفق أسس محددة ومنضبطة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة