وزير النقل يتفقد محطة الجيزة.. ويستقل قطارا إلى العياط (صور)

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 11:52 ص
وزير النقل يتفقد محطة الجيزة.. ويستقل قطارا إلى العياط (صور)
فاطمة المحمدى

قام صباح اليوم، الثلاثاء، الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، يرافقه اللواء مدحت شوشة، رئيس الهيئة القومية للسكك الحديدية، بتفقد محطة الجيزة للسكك الحديدية.




تفقد وزير النقل الأرصفة واطمئن على مستوى النظافة بالمحطة، والتقى الوزير مع عدد من الركاب بالمحطة واستمع إلى عدد من الشكاوى والاقتراحات الخاصة بوجود موعد واحد خاص بقطار الفيوم الإسكندرية، والازدحام الشديد في قطار رقم 141 الفيوم القاهرة، وكذلك في القطارات القادمة من العياط إلى القاهرة.



كما استمع الوزير إلى مطالبات العاملين بورش التبين الذين التقوا الوزير أثناء تفقده المحطة رفع كفاءة وتحسين مستوى الخدمة المقدمة بقطار الخدمة المتجه إلى الورش، حيث طالب الوزير قيادات السكك الحديدية بدراسة وحل هذه الاقتراحات والشكاوى فورًا.



وعند تفقده شبابيك التذاكر تحدث الوزير مع موظفي الحجز للاطمئنان على توافر التذاكر وتحدث إلى عدد من المواطنين للتأكد من حصولهم على التذاكر في يسر وسهولة، وطالب الوزير بضرورة المراجعة والتحديث الدائم لنظام الحجز لضمان التوافر الدائم للتذاكر للمواطنين.



ثم استقل «عرفات» صباح اليوم، القطار رقم 80 مميز غير مكيف، وذلك من محطة الجيزة وحتى العياط، حيث التقى عدد من الركاب بالقطار، وذلك من محطة الجيزة، وحتى محطة الحوامدية والذين طالبوا بتقليل زمن التقاطر، حيث أوضح الوزير أن ذلك سيحدث تباعًا بعد التأكد من تحديث منظومة تجديد السكة وكهربة أشارات السكك الحديدية.



ووجه الوزير بضرورة توافر أسطوانات طفايات الحرائق والإصلاح الفوري لزجاج القطارات والمحافظة على النظافة الدائمة للقطارات، ثم استقل الوزير القاطرة «جرار القطار»، من الحوامدية وحتى محطة العياط لمتابعة الظروف، التي يعمل بها السائق باعتبار العنصر البشري أحد أهم عوامل نجاح المنظومة.



وفي محطة العياط أبدى الوزير عدم رضاه عن مستوى أرصفة المحطة ووجه بالتطوير الفوري لها، واشتكى عدد من الركاب من تأخر القطار رقم 72 المتجه للقاهرة حيث وجه الوزير بموافاته بأسباب التأخير وموافاته بتقرير يومي عن مدى انتظام جداول تشغيل القطارات.



ثم قام «عرفات»، بجولة تفقدية لورش كوم أبو راضي، ببني سويف، التابعة للسكك الحديدية، لمتابعة سير العمل وتفقد الأنشطة التي تنفذها، والخاصة بعمل العمرات.



وتفقد الوزير، ورش العمرات الخفيفة والأقسام الأخرى المتمثلة في: البرادين، البواجي، الكهرباء، الدهانات، الصلب، الروادع، كما تفقد ورش تجديد وتطوير العربات الإسبانية وورش تجديد العربات الفرنساوي والعربات المميزة، ووجه بضرورة ضبط الجودة في ورش الصيانة والعمرات طبقا لأحدث المواصفات العالمية، وضرورة أن تكون تلك العربات على أعلى مستوى من الجودة والإمكانيات الفنية، بما يخدم المواطن مع الحفاظ على أعلى معدلات السلامة والآمان بها.

وطلب الوزير تقريرًا شاملًا عن الورشة وعدد العمرات، التي قامت بها خلال الفترة الأخيرة بالإضافة إلى موافاته بتقرير شهري دوري عن إنتاجية الورش.

كما التقى وزير النقل، بالعاملين بالورشة باعتبار العامل البشري أحد أهم عوامل نجاح منظومة السكك الحديدية، وطالبهم ببذل مزيدا من الجهد وتحسين المنتج النهائى لينافس المنتج المستورد لتقديم خدمة أفضل لجمهور المسافرين، ووجه الوزير قيادات السكك الحديدية بالدراسة الفنية لكافة مقترحات العاملين الفنية لإقرار ما يمكن الاستفادة منه في تطوير العمل بالورشة.

وجدير بالذكر أن ورش عربات الركاب بكوم أبو راضي تعتبر من أكبر الورش الرئيسية في والمتخصصة في عمرة وتطوير عربات الركاب للسكك الحديدية، وتقوم الورش بإجراء جميع العمرات المختلفة لجميع أنواع عربات الركاب الدرجة الأولى والثانية المكيفة الأسباني، والعربات المميزة، والعربات المطورة، كما تقوم أيضا لعمليات التطوير الشامل للعربات ويبلغ متوسط الانتاج السنوى للورش من عمرة لعربات الركاب 1400 عربة سنويا، وتم إنشاء الورش عام 1983 وتبلغ المساحة الكلية للورش حوالي 75 فدان ويبلغ عدد العاملين بها حوالي 1800 عامل وفني ومهندس ويبلغ إجمالي أطوال السكك داخل الورش حوالي 31 كم منهم 23 كم بالأحواش.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة