هل يكتب حكم النقض نهاية قضية مجزرة بورسعيد؟ (تقرير)

الإثنين، 27 فبراير 2017 06:22 م
هل يكتب حكم النقض نهاية قضية مجزرة بورسعيد؟ (تقرير)
مجزرة بورسعيد

النادى الأهلي الطرف الأول فى هذه القضية، جاء رده مقتضبا، حيث أثنى على لسان مروان هشام عضو مجلس الإدارة على تأييد محكمة النقض للأحكام الصادرة ضد ١١ متهما فى قضية بورسعيد، قائلا إن الحكم يمثل القصاص العادل للشهداء الذين راحوا ضحية هذه الواقعة المؤسفة.

وأوضح عضو مجلس الأهلى أن تأييد الأحكام ورفض الطعون بعد سنوات من المحاكمة هو قمة العدل، ومحاسبة الجانى فى تلك الفاجعة الأليمة، يريح قلوب جميع أسر الشهداء.

وشدد عضو المجلس الأحمر على أن القضاء بهذا الحكم التاريخى فى النهاية، منح كل ذى حق حقه، وحاسب الجناة وفقا للقانون والأدلة.

وعن قبول الأهلى لمبادرة مع النادى المصرى، من أجل إنهاء حالة الاحتقان بين الناديين، سادت حالة من الصمت والتحفظ داخل أروقة مجلس الإدارة، وكذلك داخل جدران القلعة الحمراء، خاصة فى ظل عدم وضوح الرؤية بشكل كبير، بالنسبة لحالة الجماهير الحمراء بعد الحكم، خاصة مجموعات الأولتراس، إذ يتفادى المجلس الأحمر بهذا الصمت تكرار أى مصادمات مع شباب الجماهير، بعدما مرت العلاقة بين الطرفين بحالة من التوتر والاتهامات.

المصرى: علاقتنا بالأهلى جيدة
رد فعل مجلس النادى المصرى البورسعيدى، جاء على لسان عدنان حلبية عضو المجلس، الذى أكد أن الفريق البورسعيدى يحترم كل أحكام القضاء، لكنه فى الوقت نفسه ليست له علاقة بهذه القضية، لأنه تولى المسئولية بعد وقوع الحادثة، مشيرا إلى أنه سمع عن وجود مظلومين فى هذه القضية، وأن هناك شهداء أيضاً من بورسعيد فى هذه الأحداث.

وعن علاقة الناديين الأهلى والمصرى، قال «حلبية»: «إنها تسودها الروح الرياضية والحب والاحترام، وهناك تواصل بين المهندس محمود طاهر رئيس النادى الأهلى، وسمير حلبية رئيس النادى المصرى، مشددا على أن البعض يسعى لخلق حالة من الكره بين جماهير الفريقين».

وأضاف عضو مجلس إدارة النادى المصرى: «إن الفريق البورسعيدى على استعداد للعب فى أى مكان، ولا مشكلة من مواجهة الأهلى فى القاهرة، متمنياً فى الوقت نفسه العودة للعب على استاد بورسعيد، ومرحبا بأى مبادرة من شأنها إنهاء حالة الجفاء بين جماهير الفريقين وعودة الأمور إلى ما كانت عليه قبل وقوع هذه الأحداث منذ ٥ سنوات، لأن الوضع الحالى لا يرضى أحدا، ولا يصب فى مصلحة الكرة المصرية بشأن خاص، والوضع المصرى بشكل عام.

فرج عامر: أشكر القضاء على القصاص
أكد محمد فرج عامر، رئيس نادى سموحة، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن الحكم هو دليل قاطع على انتصار القضاء المصرى والقصاص من مرتكبى هذه المذبحة البشعة التى هزت وجدان الرأى العام المصرى بجميع اتجاهاته وانتماءاته السياسية والحزبية وهى رسالة لكل من تسول له نفسه القيام بمثل هذه الأعمال الإرهابية والإجرامية.

وأضاف «عامر: «القضاء المصرى الشامخ هو صِمَام الأمان لإعادة الحقوق لأصحابها والقصاص من كل الإرهابيين وقوى الشر والظلام خاصة بشأن هذه المجزرة الخطيرة التى كانت سببا فى حرمان جماهير الكرة المصرية من متابعة مسابقات كرة القدم من داخل المستطيل الأخضر بمختلف الملاعب المصرية»، مشيراً إلى أن ملف عودة اللعب على استاد بور سعيد لايزال مفتوحاً أمام اللجنة وستتم مناقشته مع المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ومسئولى الأمن واتحاد كرة القدم، خاصة بعد ما لمسه أعضاء اللجنة من اهتمام المسئولين فى بورسعيد بملف عودة الجماهير، وذلك أثناء زيارتهم للمحافظة فى وقت سابق.


جمهور مواقع التواصل سعيد
وتصدرت قضية مذبحة بورسعيد، الموضوعات الأكثر تداولا عبر مواقع التواصل الاجتماعى، «فيس بوك» و«تويتر»، وسادت حالة من الرضا على حكم المحكمة واعتبره الكثيرون قصاصا عادلا لشهداء المذبحة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق