بالأرقام.. "إذا فاز الزمالك علي حرس الحدود.. فاز بكأس مصر"!

الإثنين، 27 فبراير 2017 05:50 م
بالأرقام.. "إذا فاز الزمالك علي حرس الحدود.. فاز بكأس مصر"!
الزمالك أمام حرس الحدود - أرشيفية
أحمد مسعود

تتوجه أنظار عشاق القلعة البيضاء إلي استاد الإسماعيلية في السابعة مساء الليلة، لمتابعة لقاء الزمالك وحرس الحدود، المصيري في دور الـ16 من بطولة كأس مصر.


وفيما يحاول حرس الحدود، الذي هبط لدوري الدرجة الثانية الموسم الماضي، تحقيق المفاجأة يستعد الأبيض بالقوة الضاربة، لتفويت الفرصة علي أبناء الإسكندرية متسلحا بالتاريخ، حيث كان حرس الحدود دائما بوابة الأبيض للفوز باللقب.

 

الزمالك واجه حرس الحدود في 4 مناسبات بكأس مصر، فاز فيها جميعا، خلال أدوار مختلفة من البطولة، حيث وصل للنهائي في الأربع نسخ التي فاز فيها علي أبناء القوات المسلحة، فاز فيها بـ3 ألقاب وخسر لقب واحد، مما يدفع جماهير الزمالك للتفاؤل بمواجهة الليلة والتي بمثابة بوابة للحفاظ علي اللقب الذي يحتفظ به الزمالك في آخر أربع نسخ:

  

بطولة 2008.. الزمالك 2 / 1 حرس الحدود

أول مباراة جمعت الفريقين في بطولة كأس مصر، والتي كانت في نصف نهائي، حيث تمكن الأبيض من الفوز بهدفين لهدف، ليصل للنهائي ويفوز باللقب.

 

سجل للزمالك في المباراة كل عمرو الصفتي وعمرو زكي، ولحرس الحدود أحرز عمرو الدالي.

 

بطولة 2011.. الزمالك 2 / 1 حرس الحدود

في بطولة 2011 التقي الفريقان في دور نصف النهائي، حيث حقق الأبيض الفوز بهدفين لهدف، ليصعد للنهائي لكنه سقط أمام إنبي.

 

أحرز للزمالك عمرو زكي هدفين، وأحرز لحرس الحدود، أحمد حسن مكي.

 

بطولة 2014.. الزمالك 1 / 0 حرس الحدود

 

في عام 2014 التقي الفريقان في دور الثمانية، حيث تمكن الأبيض من الفوز بهدف مصطفي فتحي "البديل" في الدقيقة 86، ليواصل مسيرته ويفوز باللقب.

 

بطولة 2015 .. الزمالك 3 / 1 حرس الحدود

 

كانت آخر مباراة في الكأس التقي فيها الفريقين عام 2015، في دور الـ16 حيث تمكن الأبيض من الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ليستكمل مسيرته ويحقق اللقب.

 

أحرز أهداف اللقاء للزمالك مصطفي فتحي "هدفين"، وإبراهيم عبد الخالق، فيما أحرز لحرس الحدود محمد رمضان حامد، وكلهم "بدلاء" في المباراة.

 

في الأربع مناسبات بالكأس، سجل لاعبو الفريق الأبيض 8 أهداف في شباك الحرس، حيث يعد مصطفى فتحي أكثر المسجلين في شباك الفريق العسكري بـ3 أهداف، بينما اكتفى لاعبو حرس الحدود بـ3 أهداف فقط في شباك القلعة البيضاء.

 

ومن المقرر أن يتأهل الفائز في تلك المباراة، لملاقاة طلائع الجيش في الدور ربع النهائي من بطولة الكأس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة