مساعد وزير الخارجية يزور إريتريا لبحث أمن البحر الأحمر

الإثنين، 27 فبراير 2017 05:17 م
مساعد وزير الخارجية يزور إريتريا لبحث أمن البحر الأحمر
السفير محمد إدريس، مساعد وزير الخارجية

زار وفد مصري برئاسة السفير محمد إدريس، مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية، إريتريا لبحث سبل تطوير علاقات التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة، حسبما صرح صرح سفير مصر في إريتريا ياسر هاشم في بيان صادر من وزارة الخارجية اليوم الاثنين.

وقال هاشم إن الزيارة تأتي في إطار الجهود المصرية لتفعيل الدور المصري في منطقة القرن الأفريقي الإستراتيجية، ومتابعة لنتائج زيارة الرئيس الإريتري للقاهرة في شهر نوفمبر الماضي.

وأضاف السفير المصري أن الوفد ضم عددا من المسئولين في الوزارات والهيئات المصرية المختلفة.

من جانبه، أكد الرئيس أسياس أفورقي خلال لقائه بالوفد حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع مصر وعلى أهمية الدور المصري كعامل للتوازن والاستقرار في منطقة القرن الأفريقي وأمن البحر الأحمر.

وأشار السفير إلى أن الوفد أجرى محادثات سياسية وفنية شملت لقاءات مع وزير الخارجية الإريتري والمستشار السياسي والاقتصادي لرئيس الدولة، فضلا عن عدد من الوزراء والمسئولين المعنيين بمجالات التعاون المختلفة.

وأوضح مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية خلال اللقاءات حرص مصر على علاقات تعاون إيجابية مع كافة دول منطقة القرن الأفريقي ذات الأهمية الحيوية للمصالح المصرية، وكذلك حرص مصر على علاقات طيبة بين دول هذه المنطقة وبعضها البعض إدراكا بأن تحقيق التنمية لشعوب المنطقة يتواكب ويتكامل مع جهود تحقيق السلم والأمن والاستقرار في هذه المنطقة ذات الأهمية الإستراتيجية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق