محافظ الغربية: ضوابط جديدة لاستلام القمح

الإثنين، 27 فبراير 2017 11:54 ص
محافظ الغربية: ضوابط جديدة لاستلام القمح
اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية
شيماء النقباسي

قرر اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، تشكيل لجنة بإجراء المعاينة على الطبيعة والوقوف على صلاحية الشون والصوامع وأماكن تخزين القمح، والتأكد من تطويرها ورفع كفاءتها وصلاحيتها للتخزين، وتشكيل لجنة أخرى لوضع الخطة المناسبة، وخريطة متكاملة لتوزيع الأقماح التي يتم تسليمها في الأماكن المقررة بحيث يكون هناك مراعاة للبعد المكاني بالتنسيق مع إدارة المرور.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا للقمح، برئاسة المحافظ، وحضور اللواء حسام خليفة مدير أمن الغربية، ومساعدي مدير الأمن للمرور ومباحث التموين، ووكلاء الوزرات المعنية ورؤساء المراكز والمدن.

كما طالب المحافظ، وضع الضوابط التي تكفل استلام الأقماح بالدقة والنوعية القياسية المطلوبة، مع التأكد من وجود الإجراءات المناسبة والعناصر الرقابية للإشراف على عملية استلام الأقماح وإعلان إجراءات التوريد والاستلام للمزارعين، والإعداد المبكر لكشف الحصر للمزارعين القائمين بالفعل بالزراعة، ووضع آليات تنفيذية، لتسهيل عمليات التوريد والاستلام وصرف المستحقات المالية فورًا تيسيرًا على المزارعين.

وطالب أيضًا بإعداد دورة تدريبية فورًا لأفراد اللجان الرقابية، والفرز والاستلام وتدعيمها بمهندسين زراعيين إذا لزم الأمر، ووضع ضوابط لصرف المستحقات المالية لعمال النقل والمشال، وتوفير أجولة الخيش اللازمة للتخزين.

الجدير بالذكر، أن المساحة المنزرعة قمح هذا العام بنطاق محافظة الغربية 136 ألف فدان، وكمية القمح المستهدف توريدها هذا العام 150 ألف طن، وأعلن المحافظ أنه سيتم تشكيل غرفة عمليات مركزية، وغرفة فرعية لمتابعة عمليات التوريد، بالإضافة إلى لجان أخرى تراقب عمليات التوريد على أرض الواقع بمواقع التوريد، وتذليل أي معوقات، وحل أي مشكلات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق