محافظ شمال سيناء يؤكد تقديم كافة التسهيلات لأقباط العريش

الأحد، 26 فبراير 2017 08:23 م
محافظ شمال سيناء يؤكد تقديم كافة التسهيلات لأقباط العريش
اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء
محمد الحر

أكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، على مد يد العون لجميع المضاريين في المحافظة بسبب الحرب على الإرهاب والمنقولين من رفح والشيخ زويد مؤخرًا.

وأوضح المحافظ خلال الاجتماع التنفيذي برئاسته وحضور اللواء محمد السعدنى سكرتير عام المحافظة المساعد، ورؤساء مجالس المدن ومديري المديريات والإدارات المعنية، إلى عدم التفرقة بين قطبي الأمة، وأنه سبق منح التسهيلات المطلوبة إلى الأهالي المنقولين من الشيخ زويد ورفح وتوفير مختلف الخدمات المتنوعة للمقيمين في تجمعات العريش وبئر العبد ووسط سيناء.

وطالب المحافظ رؤساء مجالس المدن ومديري المديريات والمصالح الحكومية باتخاذ كافة الإجراءات للتيسير على الأقباط الذين اضطرتهم الظروف إلى الانتقال إلى محافظات أخرى، بخصوص الوظائف التى يعملون بها، ونقل أبنائهم إلى مدارس أخرى أوكليات مناظرة في الجامعات الأخرى، مع تقديم كافة التيسيرات أمامهم.

وطالب المحافظة بعمل حصر دقيق لجميع الأقباط في محافظة شمال سيناء سواء الموظفين عن طريق المصالح الحكومية العاملين بها، أو من أصحاب الأعمال الحرة عن طريق التأمينات الاجتماعية والغرفة التجارية، وطلاب المدارس والجامعات عن طريق المدارس والجامعات، وبالتنسيق مع قيادات الكنيسة في شمال سيناء.

وأوفد المحافظ منير أبو الخير مدير عام التضامن الاجتماعي بالمحافظة إلى محافظة الإسماعيلية للتواصل مع الأسر الموجودة هناك وحصر الحالات وإجراء البحوث الاجتماعية لسرعة توفير احتياجاتهم واتخاذ الإجراءات اللازمة بخصوص صرف التعويضات المستحقة لهم.

وزار اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال اليوم الأحد، مطرانية الأقباط بضاحية السلام بالعريش، وذلك لطمأنة الأقباط والتعرف على مطالبهم واحتياجاتهم، حيث كان في استقباله القس غبريال إبراهيم، وكيل المطرانية وعدد من الأقباط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق