مفتي الجمهورية: تولي المرأة منصب محافظ تتويج لجهودها وخبرتها

الأحد، 26 فبراير 2017 02:51 م
مفتي الجمهورية: تولي المرأة منصب محافظ تتويج لجهودها وخبرتها
مفتي الجمهورية و المهندسة نادية عبده
عصام النجار

استقبلت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة بمكتبها صباح اليوم الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، لتقديم التهنئة بمناسبة توليها منصب محافظ البحيرة في سابقه لم تحدث في تاريخ الحياة السياسية في مصر.

وأكد المفتي، أن تولي المرأة هذا المنصب هو تتويج لجهودها وخبرتها وكفاءتها، كما أنه يقدم العديد من الرسائل ويظهر أن المرأة قادرة على العطاء في كافة المجالات، ويقدم شكلا حضاريا لمصرنا الغالية، مشيرا إلى أن دار الإفتاء وكافة المؤسسات الدينية في مصر تبارك وتثمن هذة الخطوة التاريخية لافتا إلى أن التاريخ المصري يزخر بالعديد من النماذج النسائية المشرفة في شتى المجالات.

وأضاف أن الفكر المستنير لايفرق بين الرجل والمرأة في العمل السياسي والعمل العام فالمرأة شقيقة الرجل في كافه التكاليف الشرعية والتاريخ الإسلامي يوضح ذلك، حيث أن بيعة نساء الأنصار لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هي بمثابة العمل السياسي والمرأة تمثل نصف المجتمع وتؤثر في النصف الآخر.

من جانبها، أعربت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، عن سعادتها بهذه الزيارة، مؤكدة أنها تسترشد وتستهدي بالآراء الدينية والسياسية للمفتي، فنحن جميعا شركاء في تنمية الوطن والدستور المصري لم يفرق بين المرأة والرجل.

حضر اللقاء اللواء مجدي عناني السكرتير العام والدكتور محمد شعلان وكيل وزارة الأوقاف والشيخ عبد الفتاح البسطراوي مدير المنطقة الأزهرية بالبحيرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق