نائب: زيادة تأشيرة الدخول إلى مصر عشوائي ويضر بالسياحة

السبت، 25 فبراير 2017 12:58 م
نائب: زيادة تأشيرة الدخول إلى مصر عشوائي ويضر بالسياحة
مجلس النواب
سامي سعيد

استنكر النائب محمد بدوي دسوقي، عضو مجلس النواب عن دائرة الجيزة، قرار الحكومة والذي يتمثل في بيان وزارة الخارجية بزيادة مالية في تأشيرة الدخول إلى البلاد من 25 دولارًا إلى 60 دولارًا، وذلك للدخول مرة واحدة، و70 دولارًا للتأشيرة المتعددة عدة مرات، والذي يفترض تطبيقه مع بداية شهر مارس المقبل، خاصة بعد توقف السياحة لسنوات عديدة  والتي تعد من  أهم  المصادر التي تعتمد عليها مصر في جلب العملات الأجنبية.

وقال بدوي، في بيان له، إن القرار يضرب السياحة بشكل مباشر، ولو كنا نتعمد الضرر بحركة السياحة، ما كنا اتخذنا مثل هذا القرار.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن هناك تسرعًا في اتخاذ القرار خاصة في ظل بدء عودة النشاط السياحي، وتوافد السياح على مصر من جديد.

وأشار إلى أن تكرار ساسة اتخاذ القرارات العشوائية التي تتخذها كل وزارة بمعزل عن باقي الوزرات، واستكمالا لفردية قرارات كل وزارة على حدة فيما يخص مصلحتها بعيدًا عن تأثر باقي الوزارات الذي ينتهي في النهاية إلي الإضرار بالصالح العام للدولة المصرية.

 وطالب بالتراجع عن القرار، والعمل على جذب السياح بشتى الطرق وتعزيز مكاسبنا من السياحة بقدر أكبر من رفع قيمة تأشيرة الدخول إلى البلد الذي لن يحدث تغيير في الموازنة العامة للدولة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة