«حجازي» يكشف خطة «التعليم» للقضاء على التلاعب في اختبارات الثانوية العامة

الخميس، 23 فبراير 2017 01:23 م
«حجازي» يكشف خطة «التعليم» للقضاء على التلاعب في اختبارات الثانوية العامة
وزارة التربية والتعليم
ريم محمود

قال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه يوجد نظام جديد للتصحيح، بعد اعتماد نظام الاختبار الجديد للثانوية العامة «البوكليت» وهو دمج الإجابة مع الأسئلة في كراسة واحدة.

وأضاف في تصريحات لـ«صوت الأمة»، أنه يوجد مجموعة متخصصة لتصحيح كل نموذج على أن يوجد في كل لجنة 4 مواد، مؤكدًا أن نظام التصحيح الجديد به شفافية تامة، ولن يعطي فرصة لأحد أن يتلاعب في درجات الطلاب، مضيفًا: «هذا النظام وُضع للحد من الغش، وكشف أصحاب النفوس الضعيفة».

وأشار إلى أن النماذج سيتم تصحيحها في غرفة منفصلة، موضحًا أنها تأتي مغلفة من المطبعة السرية من 20 نموذجًا، وأنه في حال محاولة أي ملاحظ توزيع نموذج واحد على أي مجموعة طلاب سيتم كشف الأمر فورًا بالرقم السري، وكشوف المناداة، مؤكدًا أنه لا مجال للتلاعب في لجان امتحانات الثانوية هذا العام.

وعن تخوف الطلبة من جدول امتحانات الثانوية العامة، والذي يبدأ في 4 يونيو وينتهي 22 يونيو، قال حجازي، إن الوزارة حريصة على أن تجعل المواد المهمة في أول الأسبوع، مضيفًا: «أول مرة لن يكون هناك نظام قديم للثانوية العامة».

ووجه حجازي، رسالة لأولياء الأمور، قائلًا: «من الكوارث مقارنة الأمهات أبناءهم ببعض، ومن نظم التقويم الحديث الحالية والتي تنتهجها الوزارة هو عدم مقارنة الطالب بآخر بحيث لا يحدث حالة تنافس شديدة بين الطلاب، ما يؤدي إلى انتحار عدد من الطلاب».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق