أولياء الأمور عن مدارس الإخوان: لا توجد رقابة

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 01:27 م
أولياء الأمور عن مدارس الإخوان: لا توجد رقابة
طلاب فى فصول دراسية
ريم محمود

أكد أولياء أمور طلاب مجموعة مدارس 30 يونيو، وهي المدارس التابعة لجماعة الإخوان وعددها حوالي 98 مدرسة على مستوى جمهورية مصر العربية، أنهم يريدون توصيل صوتهم إلى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الجديد للنظر في حال هذه المدارس، حيث أكد أحد أولياء الأمور أنهم تقدموا بشكاوى واستغاثات عديدة للوزراء السابقين ولكن دون جدوى.

وقال مختار رزق، المتحدث باسم أولياء الأمور، إن مشاكلهم عديدة أبرزها عدم وجود متابعة من وزارة التربية والتعليم قائلا: «مفيش لجان متابعة بتنزل المدارس وتشوف كمية المخالفات وتحاسب المسؤول عنها».

وأضاف رزق لـ«صوت الأمة» قائلًا: «كل عام يتم تغيير مديرين المدارس وهذا يتسبب في عدم استقرار العملية التعليمية، ومشكلة رواتب المعلمين تعد من أخطر المشاكل التي توجد داخل مدارس 30 يونيو وهي أن مرتبات المعلمين تترواح من 400 جنيه إلى 700 جنيه، ما يجعل المعلم غير قادر على الدراسة أو لديه طاقة ليفرغها مع الطلاب».

وأوضح رزق أنه يوجد «بيزنس» داخل مدارس الإخوان وهو أن الزي المدرسي يتم إجبار ولي الأمر على شرائه من مكان محدد دون إرساء أي مناقصات على ذلك، بالاضافة إلى أنه لا يوجد رقابة على المناهج التي تدرس لهم.

ولفت رزق إلى أنه تم التواصل مع الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، وعمل على تحديد موعد معه، لكي يتناقش مع في كل الملفات الهامة والمشكلات التي تواجه مدارس 30 يونيو، وقد وعده حجازى بحلها في أسرع وقت ممكن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق