زى النهاردة.. السد العالى يهرب إلى سيون السويسري من 9 سنوات

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 10:59 ص
زى النهاردة.. السد العالى يهرب إلى سيون السويسري من 9 سنوات
عصام الحضرى
محمد زين

فى 21 فبراير 2008 أى منذ 9 سنوات استيقظت الجماهير المهتمة بكرة القدم على خبر لا يصدقه عاقل ابدا، وتحديدا جماهير النادى الأهلى التى فوجئت بسفر عصام الحضري حارس مرمى منتخب مصر إلى سويسرا من أجل الانضمام لصفوف نادي سيون السويسري.

لم تصدق الجماهير الخبر إلا بعد صدور بيان من النادي الأهلي أكد هروب اللاعب إلى سويسرا بصحبة أسرته، فى مشهد يبدو عليها الدراما السينمائية فى ظل ارتباط الحضري بالقلعة الحمراء وجماهيرها.


 

القصة تعود إلى النادي السويسري تقدم بعرض لضم الحارس الشهير مقابل 400 ألف دولار بعد تألقه مع المنتخب المصري في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2008 غانا التي حصل فيها على لقب أفضل حارس مرمى في أفريقيا للمرة الثانية على التوالي، ولكن الأهلي رفض العرض بشكل قاطع بسبب ضآلة المقابل المادي.


 

استند الحضري في قراره بترك الأهلي على لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) التي تمنح اللاعب الذي تجاوز عمره 28 عاما الحق في الانتقال لاي نادي آخر دون الحصول على موافقة ناديه بشرط أن يكون هذا اللاعب قد أمضى عدد محدد من السنوات مع ناديه الأصلي حيث يمكن للاعب وقتها الانتقال إلى نادي آخر مع تعويض ناديه الاصلي ماديا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق