نزاع قضائي بين «عاشور» والإسكان بعد سحب أراضي المحامين بأسيوط

الإثنين، 20 فبراير 2017 06:54 م
نزاع قضائي بين «عاشور» والإسكان بعد سحب أراضي المحامين بأسيوط
سامح عاشور نقيب المحامين
أحمد سامي

دخل سامح عاشور، نقيب المحامين، في أزمة قضائية مع مصطفى مدبولي، وزير الإسكان بعد إصدار الأخير قرارًا بسحب الأرض المخصصة للنقابة، لإقامة مدينة سكنية للمحامين بمدينة أسيوط الجديدة، وأثار ذلك القرار العديد من الأزمات داخل النقابة، بعد إعلانها البدء في تنفيذ المشروع، الأمر الذي دفع نقيب المحامين للجوء لمقاضاة الوزير بعد فشل الحل الودي.

واختصمت الدعوى التي حملت رقم 25975 لسنة 71 قضائية كلًا من وزير الإسكان، رئيس مدينة أسيوط الجديدة، ورئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لوقف إلغاء قرار التخصيص، وسحب قطعة الأرض رقم 23 بمساحة 18 فدان بمنطقة التوسعات الجنوبية الشرقية لنقابة المحامين، ضمن مشروع الإسكان المتوسط بمدينة أسيوط. 


وقال «عاشور» في دعواه، إن الأرض مخصصة للنقابة منذ خمس سنوات، وتم الاتفاق بين النقابة والهيئة علي تقسيط ثمنها خلال ثلاث سنوات تبدأ في 2016 وتنتهي في 2022.

وأوضح «عاشور»، أن أرض مدينة أسيوط الجديدة تم تأخير إصدار القرار الوزاري بتخصيصها لأسباب راجعة للهيئة، نظرًا للتعديلات الوزارية المتلاحقة والتي أثرت على عدم وجود مفوض من الهيئة بالتوقيع، وقد أثبتت النقابة جدية موقفها والتزامها المالي بسداد شيك بقيمة 368 ألف جنيهًا في 2013 وأشتمل التعاقد علي دفع سبع شيكات قيمة كل منهم 359 ألف جنيهًا تسدد علي أقساط حتي عام 2022، وقد أرسلت الهيئة خطابا للنقابة بسداد المصاريف الإدارية لتلك الأرض بقيمة 950 ألف جنيهًا تم توريدهم للهيئة في نهاية 2015، ما يدل علي صدق تعامل النقابة في البناء علي الأرض، إلا أننا فوجئنا بخطاب وزارة الإسكان بإلغاء التخصيص الصادر لقطعة الأرض.

وطالب«عاشور، في دعواه بإلغاء قرار سحب الأرض، لأنه يمثل خطرًا داهمًا علي حقوق ومصالح ألاف المحامين بأسيوط، فضلًا عن ضياع أموال النقابة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق