عمر خيرت يحيي أول حفل موسيقي بجدة في مارس بدعوة خاصة

الأحد، 19 فبراير 2017 03:37 م
عمر خيرت يحيي أول حفل موسيقي بجدة في مارس بدعوة خاصة
عمر خيرت
أميرة عبد السلام

أعلنت المملكة العربية السعودية فى ختام مهرجان الجنادرية الثقافي و الذى كانت مصر ضيف الشرف الوحيد عليه إقامة أول حفل موسيقي بالمملكة يحييه الفنان و الموسيقار المصرى عمر خيرت و قد تمت مناقشة الترتيبات الخاصة بالحفل و الذى يعد الحفل الموسيقى الأول بالمملكة مع الدبلوماسين بالسفارة المصرية بالمملكة العربية السعودية و أيضا مع وزير الثقافة حلمي النمنم و نظيره السعودى عادل الطريف .
يأتى هذا التوجيه الموسيقى الجديد بالممكلة في إطار استقدام فرق فنية تنفيذا لخطة الانفتاح والتطور التي أعلنها ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.
و من جانبه أعلن الموسيقار الكبير عمر خيرت أنه يستعد لإحياء أول حفل موسيقي في السعودية، بعد تلقّيه دعوة رسمية بذلك أستلامها وكيل أعماله و الذى تلقى اتصالا من المملكة العربية السعودية للتنسيق حول إقامة حفلة ، تعد الأولى من نوعها، وإن وافق فور إبلاغه بالأمر .
وكان الموسيقار المصري أهدى مقطوعة موسيقية خاصة بالمملكة في حفل فنى أقامه بجامعة القاهرة في إبريل الماضي بعنوان "من شعب مصر إلى السعودية".
و من جانبها تعمل السفارة المصرية بالمملكة العربية السعودية على انهاء كافة الإجراءات الخاصة بأعضاء الفرقة الموسيقية و على رأسها الموسيقار الكبير عمرو خيرت حيث من المقرر أن يكون مكان الحفل فى جدة بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية أوائل مارس القادم .
كما شهد جناح مصر فى مهرجان الجنادرية إقبالا منقطع النظير وتعدى عدد الزوار المليون شخص، وهو أكبر عدد يشهده جناح دولة خلال العشر سنوات الماضية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق