خطة جديدة لمواجهة مشكلات الثانوية العامة.. «شوقي» يأمر بتشكيل لجنة لمراجعة «القيم والأخلاق».. «مناهجكم باطلة» تطالب بإلغاء «سادسة» وتفعيل منظومة «التابلت».. وتوزيع أرقام الجلوس في مارس

الأحد، 19 فبراير 2017 02:52 م
خطة جديدة لمواجهة مشكلات الثانوية العامة.. «شوقي» يأمر بتشكيل لجنة لمراجعة «القيم والأخلاق».. «مناهجكم باطلة» تطالب بإلغاء «سادسة» وتفعيل منظومة «التابلت».. وتوزيع أرقام الجلوس في مارس
الثانوية العامة - أرشيفية
ريم محمود

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة بصدد تنفيذ خطة جديدة للمنظومة التعليمية، تقضى على جميع مشكلات امتحانات الثانوية العامة.

وأضاف حجازي، في تصريحات لـ«صوت الأمة»، إن أبرز تعليمات وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، للقيادات عدم غلق أبوابهم في وجه المعلمين أو الطلاب أو أولياء الأمور، وسماعهم جيدًا.

كما أشار إلى أن الوزير وجه بتشكيل لجنة على وجه السرعة، لمراجعة «دليل القيم والأخلاق»، بهدف غرس القيم والمواطنة، وبناء الإنسان، وتحديد مدى استفادة الطلاب منه.

كما لفت حجازي، إلى أنه قابل اليوم الأحد، حملتي التعليم أمن قومي ومناهجكم باطل، والذين أعلنوا في بيان لهم، أن أبرز المطالب التي وضعوها على مكتب وزير التعليم الجديد للمناقشة، كانت جعل مادتي «الحاسب الآلي والرسم» مادة عملية فقط وعدم احتسابها في المجموع الكلي للطالب، وإلغاء الصف السادس الابتدائي، حيث أكدت الحملة أن الدولة تنفق فقط على كنترول وطباعة الصف السادس الابتدائي أكثر من 3 مليارات جنيه، بالإضافة إلى مطالبتهم بإعادة آلية نظام «الملاحق»، وأيضًا تفعيل منظومة التابلت المدرسي للطلاب، وتحميل المناهج عليه، والتخلص من الكتب الورقية.

ولفت حجازي، إلى أن الوزارة، انتهت بالفعل من إعداد التصور المقترح لجدول امتحان الثانوية العامة، بنظام كراسة الامتحان (دمج ورقة الأسئلة بكراسة الإجابة).

وأوضح أنه تم إرسال التصور المقترح لجدول الامتحان للرائد العام لاتحاد طلاب مدارس مصر؛ لعرضه على أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد للاطلاع عليه وإبداء آرائهم بشأنه، دون المساس بموعد بداية الامتحان أو نهايته وفق ما حددته الوزارة، مشيرًا إلى أنه سوف يتم عقد اجتماع معهم للاستماع إلى ملاحظاتهم ومراياتهم؛ من أجل الوصول إلى الصيغة النهائية لجدول الامتحان.

وأكد حجازي أنه سوف يتم عرض جدول الامتحان عقب ذلك، على الدكتور الوزير؛ لاعتماده والإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه تم تسليم مقترحات جدول الثانوية لاتحاد الطلاب، على أن يتم الإعلان بعدها عن الجدول رسميًا، ولفت إلى أن أرقام الجلوس سوف يتم توزيعها على الطلاب في شهر مارس المقبل.

 

تعليقات (1)
مقترح
بواسطة: محمد
بتاريخ: الأربعاء، 08 مارس 2017 01:22 م

برجاء الرد علي الاقتراح المقدم لسيادتكم عمل احصاء بعدد المدارس التي لا يوجد بها معمل للكمبيوتر وتوزيع علي طلاب هذة المدارس جهاز كمبيوتر محمول صغير وبذلك يكون متاح تدريس المادة بشكل عملي لكل الطلاب ووضع المناهج الدراسية علي هذه الاجهزة وبذلك تم القضاء علي مشكلة الكتب الدراسية ويمكن تعميم هذا الوضع علي الطلاب بعد ذلك علي فترة زمنية متتالية وذلك لان تدريس المواد التكنولوجية من اهم احتياجات سوق العمل في الفترة التالية

اضف تعليق