بالأرقام.. «ذئاب الجبل» فريسة سهلة في يد «الأهلي» قبل صدام اليوم

الأحد، 19 فبراير 2017 10:48 ص
بالأرقام.. «ذئاب الجبل» فريسة سهلة في يد «الأهلي» قبل صدام اليوم
الأهلي - أرشيفية
حسام الحاج

يواجه الأهلي المقاولون العرب، اليوم الأحد، في تمام الساعة الخامسة مساءً على استاد بتروسبورت ضمن منافسات الجولة الـ19 من مسابقة الدوري الممتاز.

ويأمل الجهاز الفني للقلعة الحمراء بقيادة حسام البدري في تصحيح المسار ومعالجة الأخطاء والسلبيات التي وقع فيها لاعبو فريقه أمام الإسماعيلي في الجولة الـ18 من بطولة الدوري والتي انتهت بالتعادل السلبي.

وفيما يتمنى خالد عودة المدير الفني لذئاب الجبل تحقيق نتيجة إيجابية مع الشياطين الحمر خاصة بعد الخسارة التي مني بها فريقه من الاتحاد السكندري في الجولة الـ18 من بطولة الدوري.

ويحتل النادي الأهلي صدارة ترتيب الدوري برصيد 46 نقطة بينما يأتي فريق المقاولون في المركز الثامن برصيد 24 نقطة.

تاريخ المواجهات بين الفريقين في مسابقة الدوري يشير إلى تفوق كبير للأحمر، فخلال 66 مباراة جمعت بين الأهلي والمقاولون العرب حقق الفريق الأحمر 45 انتصارًا، بينما خسر في 6 مباريات، وسيطر التعادل على 15 لقاءً.

سجل الأهلي 118 هدفا في مرمى المقاولون العرب، في حين سجل المقاولون 45 هدفا في مرمى العملاق الأحمر.

وجمع أول لقاء بين الفريقين في الدور الأول لموسم 1978- 1979، وانتهى بالتعادل السلبي.

أحمد بلال مهاجم الأهلي السابق أكثر اللاعبيين إحرازًا للأهداف في تاريخ مواجهات الفريقين برصيد 8 أهداف بينما عبدالله السعيد هو هداف الجيل الحالي بـ3 أهداف.

النجم أحمد فتحي لاعب الأهلي هو أكثر اللاعبين مشاركة في لقاءات الفريقين برصيد 9 مباريات ويأتي باسم علي في المركز الثاني برصيد 5 مباريات.

حقق الأهلي أكبر انتصار في تاريخ مواجهاته أمام المقاولون العرب بنتيجة 2-6، في موسم 2002-2003.

وكان الأهلي حقق انتصارًا على المقاولون العرب بهدفين دون مقابل في مباراة الدور الأول بالدوري، وجاء هدفا اللقاء عن طريق محمد نجيب وعبدالله السعيد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة