3 ملفات تنتظر وزير التموين خلال اجتماعه بـ«النواب»

الأحد، 19 فبراير 2017 11:33 ص
3 ملفات تنتظر وزير التموين خلال اجتماعه بـ«النواب»
علي المصيلحي وزير التموين
رامى سعيد

أعلنت لجنة التضامن في مجلس النواب، عن تحديد موعد اجتماع مع وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، لحسم عدد من الملفات والقضايا الهامة، التي أثارت جدلًا واسعًا خلال فترة تولي الوزير السابق علي السيد مصيلحي، خاصة بعد تحريكه أسعار السلع التموينية دون العودة إلى اللجنة، الأمر الذي تسبب في مشادات كلامية مع أحد أعضاء اللجنة الاقتصادية خلال جلسة الاستماع الأخيرة، قبل إعلان التعديل الوزاري.

الملفات الثلاثة، التي تنتظر موقف وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، تتمثل في تنقية البطاقات التمويينة من الفئات غير المستحقة، كالمتوفين والمدرجين على البطاقات مرتين وغيرها من الحالات، كما يحسم الاجتماع أيضًا تثبيت أسعار السلع، ووضع السعر على كل منتج للحد من ظاهرة جشع التجار.

وقال النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب، إن اللجنة ستحدد خلال الأسبوع المقبل، موعد اجتماعها مع «المصيلحي» موضحًا لـ«صوت الأمة» أن اللجنة سوف تستمع خلال الاجتماع لرؤية الوزير حيال الدعم، وملف تنقية بطاقات التموين وغيرها من القضايا.

وأعربت النائبة هبة هجرس، عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، عن تفاؤلها بمجىء الدكتور علي المصيلحي كوزير للتمويين، مشيرة إلى أنه يتمتع بقدر كبير من الخبرة الاقتصادية والرؤية السياسية فضلًا عن كونه وزيرًا سابقًا لوزارة التضامن.

وقال النائب السيد حسن، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن اجتماع اللجنة مع «المصيلحي» سوف يأتي عقب لقائها بوزير الاستثمار، موضحًا لـ«صوت الأمة» أن وزراة التموين تواجه تحديا لضبط أسعار السلع التي يتحكم فيها بقدر كبير فارق سعر العملة المتغير، وخاصة بعد تعويم الجنيه الذي انعكس على أسعار أغلب المنتجات الغذائية المستوردة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق