مريض يخرج البراز من فمه.. وطبيبه: «الطب الشرعي الفيصل»

الجمعة، 17 فبراير 2017 10:21 ص
مريض يخرج البراز من فمه.. وطبيبه: «الطب الشرعي الفيصل»
مستشفى - أرشيفية
عصام النجار

«بعد العملية بدأت أحس بألم شديد وإخراج البراز من فمه»، بهذه الكلمات بدأ «محمد.ع.م.ع»، حديثه، مشيرًا إلى أن مسلسل الأخطاء الطبية مستمر ولم يتوقف.

بدأت القصة عندما شعر «محمد»، المقيم ببرج رشيد، بمحافظة البحيرة، بألم شديد في المعدة، فذهب إلى إحدى العيادات الخاصة بالمحافظة، مشيرًا إلى أن الطبيب «أحمد.ا»، مدير المستشفى، أكد له ضرورة إجراء عملية «الزائدة».. وبعد إجراء التحاليل والفحوصات اللازمة حدد الطبيب موعد إجراء العملية.

«تم تحويلي إلى مستشفى أخرى لإجراء العملية، ولكن الطبيب فشل في إجراء العملية» يقول «محمد»، لافتًا إلى أنه وبعد إفاقته من «البنج»، أحس بألم شديد، وفوجئ بخروج «البراز» من فمه بدلًا من فتحت الشرج، وهو ما دفعه إلى الذهاب لطبيب أخر لتوقيع الكشف عليه من جديد.

وتابع: «الكشف الطبي الجديد، أثبت أن عملية الزائدة تمت بالخطأ، ما تسبب في تسمم الجسم، ودفع الطبيب إلى استئصال جزء من القولون والغشاء البروتيني»، موضحًا أن الطبيب «أيمن.ع»، أكد له ضرورة إجراء عملية جراحية جديدة لتصحيح مسار العملية الأولى. مشيرًا إلى أن العملية الجديدة تسببت في تدهور حالته الصحية، لافتًا إلى أنه تم حجزه بغرفة العناية المركز مدة تجاوزت الـ5 أيام.

وأشار إلى أن العملية تسببت في تدهور حالته الصحية، وخسارة العديد من الوزن، لافتًا إلى أن العملية تسببت له في خسارة نحو 60 كيلو جرام، لافتًا إلى انه لجأ للقانون لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في الواقعة. ومن جانبه أكد «محمد.م.ا»، المحامي، بأنه تقدم بعمل محضر بالفعل في الطبيب السابق ذكره، برقم (7687) لسنة، 2016 جنح رشيد.

ومن جانبه أكد الطبيب «أحمد.ا»، السالف ذكره، أن المريض جاء بالفعل إلى عيادته الخاصة، لافتًا إلى أنه يعاني من التهاب حاد بـ«الزائدة الدودية»، وتحتاج إلى جراحى سريعة، مشيرًا إلى أنه عقب إجراء العملية الجراحية وتدهور حالته الصحية، تلاحظ وجود ثقب في القولون، وتم عمل فتحة احتياطية من البطن، وتحسنت حالت المريض، لافتًا إلى أنه فوجئ بأن المريض أقام ضده دعوى قضائية، وأوضح أن الطب الشرعي هو الفيصل في القضية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق