بـ 4 قرارات.. النواب يحارب الـ«توك توك» (تقرير)

الأربعاء، 15 فبراير 2017 04:38 م
بـ 4 قرارات.. النواب يحارب الـ«توك توك» (تقرير)
توك توك_ أرشيفية
هاني عبد الحليم

4 قرارات رفعتها لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب للجهات المعنية من أجل محاربة ظاهرة انتشار «التوك توك» غير المرخص، تلك الظاهرة التي وصلت إلى الأحياء والمدن الكبيرة بعد أن كانت تعمل بالقرى والمراكز الصغيرة فقط، وطالب البرلمان في توصياته بضرورة تنفيذها من أجل القضاء على التوك توك غير المرخص، والذي تسبب في العديد من المشكلات.

القرار الأول الذي رفعته لجنة الأمن القومي بمجلس النواب كان مختصا بالتشديد على ألا يسير التوك توك بالمدن والأحياء الكبيرة، وأن يقتصر محيط سيره فقط في القرى والمناطق الضيقة الصغيرة، وذلك بعدما تسبب خروج أصحاب «التوك توك» إلى المدن والشوارع الرئيسية في أزمات مرورية كثيرة، وكذلك في انتشار ظاهرة المشاجرات بين أصحاب التكاتك وبين سائقي السيارات.

القرار الثاني شددت فيه لجنة الدفاع والأمن القومي على ألا يتم منح الجهات المسؤولة عن تراخيص التوك توك لأية تراخيص لمن هم أقل من 21 عاما، وأن يتم الأخذ أيضا في هذا الأمر بضرورة أن يتم التحري عن طالب الرخصة هل إن كانت لديه خبرات القيادة أم لا، وأن من لم يملك تلك الخبرات لا يتم منح رخصة له.

وتضمن القرار الثالث أن تضع الجهات المعنية بترخيص التوك توك حوافز تشجيعية لأصحاب التكاتك من أجل ترغيبهم في الإقبال على الترخيص وعدم التهرب منه، وأن يتم إزالة أي عقبات أمام الترخيص وعدم فرض رسوم مالية كبيرة.

أما القرار الرابع الذي رفعته لجنة الأمن القومي بمجلس النواب كان مختصا بتغليظ عقوبات كبيرة على أصحاب «التكاتك» المتهربين من الترخيص بعد إقرار التسهيلات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق