«عجينة» عن إسقاط عضويته: «أنا مش عكاشة.. وبردو البرلمان منبطح»

الإثنين، 13 فبراير 2017 11:02 م
«عجينة» عن إسقاط عضويته: «أنا مش عكاشة.. وبردو البرلمان منبطح»
النائب الهامي عجينة
سامي سعيد

أوصت لجنة القيم بمجلس النواب بإسقاط عضوية النائب الهامي عجينة، بسبب تصريحاته التي أثارت الرأي العام، ومنها مطالبته توقيع كشف العذرية علي طالبات الجامعات، وتصريحة الخاص عن معاناة معظم الرجال في مصر من الضعف الجنسي.

وقال «عجينة»: «هناك تربص بي من بعض أعضاء لجنة القيم التي أوصت بإسقاط عضويتي، وحرماني من حضور باقي الجلسات العامة بمجلس النواب، بدور الانعقاد الثاني»، مشيرًا إلى أن ما حدث منه لا يستدعي هذه العقوبات، وأن أسباب إسقاط العضوية هي الخيانة أو فعل فاضح وكلا العقوبتين لم يرتكبهما.

وأضاف عجينه، في تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة»، أن التوصية التي أصدرتها لجنة القيم غير ملزمة للأخذ بها، ومن الممكن أن ترفضها اللجنة التشريعية، التي ستتسلم هذه التوصيات، وأنه سيحضر إلي اللجنة التشريعية، ويوضح موقفه ليبرئ ساحته من تلك الاتهامات، ومن بينها إهانة مجلس النواب في وسائل الإعلام.

وأشار نائب بلقاس، إلى أنه من حق أي نائب أن يعبر عن موقفة سواء داخل أو خارج البرلمان، وإذا كانت هناك عقوبة علي أي نائب يعلن عن رأيه بحرية سيتم إسقاط العضوية عن جميع أعضاء مجلس النواب، لذلك لابد أن يكون هناك احترام لحرية الرأي والتعبير، المنصوص عليها في الدستور.

وعن مواجهته لنفس مصير النائب توفيق عكاشة وفصله من البرلمان قال: «أنا مش توفيق عكاشة.. هو تحدث في أمور ليست من سلطته، وكنت رافضًا لإسقاط عضويته، ولن يتم إسقاط عضويتي بهذه الطريقة، ومازالت مصرًا علي موقفي بأن البرلمان كان منبطحا للحكومة، ولم يقم بدوره الرقابي في متابعة أداء الوزراء، وهذا معلوم للجميع، ولكن هناك مجموعة من أعضاء اللجنة، تعسفت ووقعت أشد عقوبة عشان مش عاوزاني في المجلس، وده غير منصوص عليه في اللائحة». 

وأكد عجينة، علي أن اللجنة أثناء وضع العقوبة اعتمدت علي بعض الأخبار، والتقارير المنشورة في وسائل الإعلام، التي بالغت في القضية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة