محافظ قنا يشهد جلسة صلح بين عائلتين في قوص

السبت، 11 فبراير 2017 04:28 م
محافظ قنا يشهد جلسة صلح بين عائلتين في قوص
جلسة صلح
محمد عبدالله

شهد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا واللواء صلاح الدين حسان جلسة صلح بين أبناء عائلة «السخاينة»، وعائلة «النصورة» بمركز قوص بحضور الشيخ «محمد الطراوي» وكيل وزارة الأوقاف والأنبا «بيمن» أسقف قوص ونقادة وبحضور العديد من القيادات الأمنية والشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

وقدم الهجان، الشكر لكل من أبناء عائلة «السخاينة» وعائلة «النصوره» لنبذهم الخلافات، مشددا أن الدين الإسلامي أمر بنشر السلام على الأرض، وإقامة الصلح بين الأخوة، والتمسك بالخلق القويم والأخلاق السامية كما يدعو الإسلام إلي العفو والتسامح والصفح الجميل ليعم بين الناس المحبة ليعيش الجميع تحت مظلة الخير والأمان والأمن، مؤكدا أن الخلافات الثأرية تعيق مسيرة التنمية التي تقوم بها الدولة.

وحرص الهجان على توجيه التحية لكل من شارك في إنجاح هذا الصلح وجعله واقعا نسعد به جميعا سواء في مديرية أمن قنا، ولجنة المصالحات، وكبار العائلات والشيوخ، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي.

من جانبه، أعرب اللواء صلاح الدين حسان مساعد وزير الداخلية ومدير أمن قنا، عن شكره وتقديره لأبناء العائلتين، مؤكدا علي التزام مديرية الأمن بتنفيذ سياسة وزارة الداخلية التي تهدف إلى القضاء على عادة الثأر خاصة في صعيد مصر، وذلك من خلال دعم كافة الجهود المبذولة لإنهاء الخصومات الثأرية وعقد المصالحات بين مختلف العائلات بالمحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق