سفير الجزائر بالقاهرة يشيد بالعلاقات المتميزة بين السيسي وبوتفليقة

الجمعة، 10 فبراير 2017 07:51 م
سفير الجزائر بالقاهرة يشيد بالعلاقات المتميزة بين السيسي وبوتفليقة

أشاد السفير نذير العرباوي سفير الجزائر بالقاهرة بالعلاقات المتميزة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، وكذلك بين الشعبين والدولتين الشقيقين مصر والجزائر والتي تمتد جذورها إلى أعماق التاريخ.

جاء ذلك في كلمة له خلال الحفل الختامي لفعاليات الدورة 48 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب التي أقيمت مساء اليوم بحضور ورعاية الكاتب الصحفى حلمي النمنم وزير الثقافة ودكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة العامة للكتاب.

ووجه سفير الجزائر الشكر إلى مصر وإلى وزير الثقافة ورئيس هيئة الكتاب على توجيه الدعوة للجزائر لتكون ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورة 49 القادمة.

وأشاد بمعرض القاهرة الدولي للكتاب بوصفه منارة ثقافية ليس فقط لمصر ولكن للعالم العربي كله، ونوه بتوجيه الدعوة له لحضور الحفل الختامي للدورة 48.

من جانبه، وجه محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب الشكر لوزير الثقافة ولرئيس هيئة الكتاب وكل العاملين في الهيئة على النجاح الذي حققه المعرض رغم الظروف الصعبة والتحديات التي واجهتهم مشيرا - على سبيل المثال - إلى أن الأجنحة أقيمت في خيام، كما أن الأرض ليست ملكا لهيئة الكتاب.

وأعرب عن تقديره لمبادرة وزير الثقافة، خلال اجتماع مؤتمر مديري المعارض على مستوى العالم العربي، حيث أعلن تخفيض الإيجارات للناشرين العرب واشتراكهم في اللجان الخاصة بالنشر، وكان اتحاد الناشرين العرب عضوا في اللجنة التنفيذية لمعرض القاهرة.

وقال رئيس اتحاد الناشرين العرب، إن غياب بعض الناشرين لم يؤثر على حجم النشر وكل صناع النشر كانوا موجودين بشكل أو بآخر من خلال وكلاء عنهم.

وشدد على أنه لم تغب أي من دور النشر العربية عن مصر أبدا، باعتبار أن مصر هي رمانة الميزان ومعرض القاهرة له خاصية ومكانة خاصة عند كل الناشرين العرب.

وأشار إلى أن معرض القاهرة هذا العام فيه ملمح مهم وهو تزايد عدد الشباب من سن 18 الى سن 40، حيث كانوا يشكلون الركيزة الأساسية لحركة النشاط الثقافي والنشر والبيع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق