مستشار الرئيس لـ«صوت الأمة»: اختيار 400 مدرسة للتدريب على بنك المعرفة

الخميس، 09 فبراير 2017 11:10 ص
مستشار الرئيس لـ«صوت الأمة»: اختيار 400 مدرسة للتدريب على بنك المعرفة
الدكتور طارق شوقي، مستشار رئيس الجمهورية للتعليم
ريم محمود

قال الدكتور طارق شوقي، مستشار رئيس الجمهورية للتعليم، إن الدولة تسعى لتفعيل بنك المعرفة، الذي تم إنشاؤه في يناير 2016، بين الطلاب وتوعيتهم وأولياء الأمور والمعلمين للنهوض بالفكر.

وأشار شوقي في تصريحات لـ«صوت الأمة» إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يهدف إلى جعل مصر دولة تنافس على الابتكار، قائلًا: «نريد تحويل المُدرس إلى مخرج، ويكون دوره أكثر إيجابية، يأخد المادة الدراسية من بنك المعرفة يحولها إلى ابتكار وإبداع».

وعن تدريب المعلمين على بنك المعرفة قال شوقي، إنه تم تدريب أكثر من 5000 معلم على مادتي العلوم والرياضيات باللغات، كمرحلة أولى من تنفيذ برنامج «المعلمون أولا»، الذي يستهدف تدريب 10 آلاف معلم.

ولفت شوقي، إلى أن خطة الدولة خلال الأيام المقبلة أن يكون للطالب أكثر من مصدر للمعرفة غير الكتاب المدرسي، كما أشار إلى أن نطاق المشروع بدأ يتوسع في محافظات غير القاهرة مثل أسوان والإسكندرية.

وعن مشاركة المدارس في مشروع بنك المعرفة، قال إنه يوجد أكثر من 6000 مدرسة تود المشاركة، ولكن سوف يتم اختيار400 مدرسة منهم كمرحلة أولى، مؤكدًا أن هذه المجهودات تعمل على تجنب الدروس الخصوصية، مؤكدًا أن هدف بنك المعرفة خلق مجتمع قادر على تحليل الأمور والمنافسة والابتكار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق