بيان لقيادات «المصريين الأحرار» المعتصمين بمقر مجلس الأمناء رفضا للإقصاء

الأربعاء، 08 فبراير 2017 04:54 م
بيان لقيادات «المصريين الأحرار» المعتصمين بمقر مجلس الأمناء رفضا للإقصاء
حزب المصريين الأحرار - صورةارشيفية
سامي سعيد

أعلن مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار، رفضه تحويل مجموعة من الأعضاء إلى التحقيق، وأكد المجلس أن المجموعة الموالية لرئيس الحزب الحالي تنتهي ولايتهم على الحزب، في مارس المقبل، وفي إجراء جديد من إجراءات مذبحة الديموقراطية، والإنقلاب على أسس العمل الحزبي، قام أحد الأشخاص، بإدعاء صفة عضو لجنة إنضباط حزبي، ودعوة عدد من قيادات الحزب للتحقيق معهم، بشأن مخالفة لائحة النظام الأساسي للحزب.

وأفاد بيان صادر عن عدد من قيادات الحزب المعتصمة بمجلس الأمناء، أنه لم يستثنى من هذه المذبحة الممنهجة أي مستوى من مستويات الحزب التنظيمية وقياداتها المنتخبة من أعضاء الهيئة العليا، وأعضاء المكتب السياسي، وأعضاء مجلس أمناء الحزب، بما يتزامن ذلك مع إنتهاء ولاية رئيس الحزب والأمين العام والهيئة العليا والمكتب السياسي، ظنا منهم أنهم بإستطاعتهم الإستمرار في طمس هوية الحزب، وإستبدال قياداته بمتسلقي السلطة والسمع والطاعة ومفسدي الحياة السياسية من أمثال متصدري المشهد الحزبي اليوم.

وأشار قيادات الحزب إلى قيامهم جميعًا، برفع عريضة لمجلس أمناء الحزب مستندين إلى ما نصت عليه المادة ٥٥ من الفصل التاسع من لائحة النظام الأساسى للحزب، ومنها الفصل في المنازاعات، ومنها تنازع السلطة وتداخل الإختصاصات داخل الحزب، والخلاف حول صحة إنعقاد المؤتمر العام في دورته العادية وغير العادية، والتي تنص على عدم تجاوز مجلس الأمناء، واللجوء إلى أى جهة داخل الحزب أو خارجه قبل عرض الأمر على المجلس، ومرور أكثر من 30 يومًا دون أن يبدى المجلس رأيه في النزاع المطروح عليه، وذلك إلتزامًا منا باللائحة التي يحاول مجموعة الإنقلاب الحزبي تعديلها لخدمة مصالحهم الانتخابية المحدودة.

وأكد المعتصمون من قيادات حزب المصريين الأحرار، بمقر مجلس الأمناء أنهم لن يدعوا بابًا مشروعًا لإستعادة الحزب، ولن يدعوا فرصة لفضح ممارسات مجموعة الإنقلاب الحزبي ومن يساندونهم إلا وسيتم إستغلالها.

وقع على البيان العديد من قيادات الحزب منهم السادة، منال عبد الحميد «عضو المكتب السياسي والهيئة العليا»، وأحمد عيد «عضو المكتب السياسي والهيئة العليا»، وأحمد خيري «عضو الهيئة العليا»، وماجد سامي «عضو الهيئة العليا»، وعنتر مسيحة«عضو الهيئة العليا»، وحسين السيد «عضو الهيئة العليا» وسهير الشلقاني «عضو الهيئة العليا»، وأنطوانيت نجيب «عضو الهيئة العليا»، ولبني الفقي «عضو الهيئة العليا»، ود. محمد المرشدي «عضو الهيئة العليا»، ونجلاء أبو المجد على حسن «عضو الهيئة العليا»، وأحمد سامر«عضو الهيئة العليا»، ومريم زكي كاشف «عضو مؤسس»، ود. محمد سامح زكي «عضو مؤسس».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق