مشروع «الاستثمار في التعليم» يبدأ جني الثمار

الأحد، 05 فبراير 2017 02:31 م
مشروع «الاستثمار في التعليم» يبدأ جني الثمار
الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم ال
ريم محمود

كشف الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن خطة الوزارة لدعم المنشآت التعليمية بمحافظات (بنى سويف – الفيوم – المنيا – أسيوط – سوهاج – أسوان - الوادي الجديد – البحر الأحمر – الأقصر).

تشمل الخطة إنشاء مدارس جديدة للتعليم العام، وعمليات إحلال وتجديد بالمدارس القائمة، بزيادة قدرها 400% عن العام المالي 20152016؛ حيث تم الانتهاء من 238) مدرسة، و(3258) فصل بمحافظات الصعيد (بنى سويف - الفيوم – المنيا – أسيوط – سوهاج – أسوان - الوادي الجديد – البحر الأحمر – الأقصر)، بالعام المالي السابق، وجاري تنفيذ (1067) مدرسة، و(14820) فصل للعام المالي 20162017 بذات المحافظات السابق ذكرها.

من جهته، أكد اللواء يسري عبد الله مدير، الهيئة العامة للأبنية التعليمية، أنه تم تنفيذ (10) مدارس من المشروع المصري الياباني في محافظات الصعيد، من إجمالي (45) مدرسة، وجاري إنشاء (18) مدرسة بمحافظات الصعيد بالتصاميم الهندسية المواكبة للنموذج الياباني من إجمالي (55) مدرسة.

وأوضح عبدالله، في تصريحات صحفية، أن موقف إنشاء مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا (Stem) بمحافظات الصعيد، حيث تم الانتهاء من إنشاء مدرسة بكل من محافظة أسيوط، والأقصر، والبحر الأحمر، وجاري إنشاء مدارس لبدء الدراسة بها العام الدراسي القادم بمحافظات بنى سويف، وقنا، كذلك يوجد أراضي متوفرة لدى الهيئة العامة للأبنية التعليمية، وجاري الانتهاء من مستنداتها للبدء في إنشاء مدراس بمحافظات الفيوم وسوهاج.

ولفت إلى أن مشروع الاستثمار في التعليم بدأ يجنى ثماره، حيث تم حجز (48) قطعة أرض بمحافظات الصعيد من إجمالي (200) قطعة للمرحلة الأولى من المشروع، كذلك تم حجز (23) قطعة أرض بمحافظات الصعيد من إجمالي (200) قطعة للمرحلة الثانية من المشروع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق