الإسكان: تطوير العشوائيات يحتاج 14 مليار جنيه

الخميس، 02 فبراير 2017 03:31 م
الإسكان: تطوير العشوائيات يحتاج 14 مليار جنيه
لجنة الإسكان بمجلس النواب - صورة ارشيفية
إسماعيل سلامه

عقدت لجنة الإسكان بمجلس النواب اجتماعا اليوم برئاسة المهندس علاء والى، ناقشت فيه طلب الإحاطة المقدم من النائب خالد عبد العزيز فهمي، بشأن خطة تطوير المناطق العشوائية وإعادة تأهليها وما تم انجازه في هذا الشأن وبحضور أحمد عادل درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات.

وطالب عبد الوهاب خليل، وكيل لجنة الإسكان بالبرلمان، بوضع ملامح واضحة لصندوق تطوير العشوائيات تتمثل في معرفة آليات العمل والخطة والملامح والجدول الزمنى للانتهاء من تطوير الاماكن الأكثر خطورة على مستوى الجمهورية.

وأضاف خليل في كلمته اليوم بالاجتماع أن العشوائيات مشكلة كبيرة وتحتاج إلى تكاتف جميع الجهود وتعاون جميع الوزارات المعنية، ولو لزم الأمر سن تشريع فهذا دور البرلمان ولن يتأخر عنه، متسائلا: هل يتم أخذ ضمانات على المواطنين الذين يتم نقلهم من العشوائيات إلى أماكن بديلة لضمان عدم بيعهم لوحداتهم الجديدة وعودتهم للوحدات القديمة مرة أخرى.

وقال نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى أحمد عادل درويش إن الأماكن الأكثر خطورة تمثل 351 منطقة على مستوى الجمهورية منها 60 في محافظة القاهرة و103 في القاهرة الكبرى والباقي موزع بمختلف أنحاء الجمهورية، وأن هذه المناطق جميعها مثل منطقة الدويقة تحتاج إلى تدخل فورى وبالتالى يتم وضعها في الاعتبار حال التطوير للحفاظ على أرواح المواطنين وأن تطوير 351 منطقة عشوائية يحتاج إلى 14 مليار جنيه.

وأكد رئيس لجنة الاسكان بالبرلمان أن مشكلة العشوائيات تحتاج إلى تدخل سريع وتكاتف عملي من جهات الحكومة المختلفة لتطوير هذه المناطق على وجه السرعة للحفاظ على المواطنين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة