فوز ثلاث مدارس فندقية بالمراكز الأولى في نهائيات «شيف المستقبل»

الخميس، 02 فبراير 2017 02:33 م
فوز ثلاث مدارس فندقية بالمراكز الأولى في نهائيات «شيف المستقبل»
أرشيفية

حصلت مدارس بورسعيد والمنيا والحرية الفندقية على المراكز الثلاث الأولى خلال نهائيات مسابقة "شيف المستقبل" لطلاب المدارس الفندقية الحكومية، التى استمرت على مدى خمسة أيام بمراكز تدريب فنون الطهى بالسادس من أكتوبر ضمن أنشطة قطاع السياحة التابع لبرنامج دعم إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني المرحلة الثانية.


وقال الدكتور إيهاب شوقي مدير برنامج دعم إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني التابع لوزارة التجارة والصناعة، أن المسابقة تحت إشراف وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الإتحاد المصرى للغرف السياحية ومراكز تدريب فنون الطهى، وتهدف إلى زيادة مهارات طلاب المدارس الفندقية ومعلوماتهم، وتقييم مستوى مهاراتهم بالمقارنة بالمعايير الدولية،بالإضافة إلى خلق روح من المنافسة بين طلاب المدارس المختلفة فضلا عن تحسين الصورة الذهنية للتعليم الفندقى. 

وأضاف أن نتائج المسابقة أبهرت الجميع بمستوى مهارات الطلاب، وأظهرت مدى إقبالهم على تعلم فنون الطهى ومواكبة المعايير الدولية، مما ساهم في ربط الطلاب بسوق العمل عبر مشاركة قطاع الأعمال في المسابقة وطلبهم لجميع طلاب المسابقة للعمل بالفنادق الشهيرة في مصر.

ووجه الدكتور إيهاب شوقى التحية لطلاب مدرسة العريش الفندقية وأولياء أمورهم،معربا عن سعادته لإصرارهم على المشاركة في المسابقة رغم التحديات الأمنية التي تواجهها منطقة شمال سيناء حاليا، وقام مدير البرنامج بتكريم طلاب مدرسة العريش خلال فعاليات الحفل النهائى لإعلان نتيجة المسابقة.

ومن ناحية أخرى أوضحت الدكتورة سها بهجت مدير قطاع السياحة بالبرنامج أن مسابقة «شيف المستقبل» لطلاب المدارس الفندقية الحكومية استمرت على مدار خمس أيام بمشاركة 48 مدرسة تم تصفيتها في النهائيات إلي 14 مدرسة، وتم خلالها عقد دورة تدريبية لمدرس كل فريق للتعريف بشروط المسابقة وكيفية إعداد فريقه للمشاركة. 

وأضافت أن المسابقة تتكون من 3 أطباق رئيسية، لافتة إلى أن لجنة التحكيم تكونت من مجموعة من خبراء الطهى الأكاديميين الدوليين المعروفين إعلاميا.

وأشارت إلى أن مدة المسابقة بين المتسابقين كانت ساعتين ونصف الساعة،وتضمنت معايير التقييم خلال المسابقة مراعاة النظافة الشخصية للمتسابقين، والإلتزام بقواعد سلامة الطعام حيث يتم إضافة أو خصم درجات على حسب مستوى النظافة العامة خلال العمل، وأنه كان من المهم تسليم المطبخ نظيفا. 

وقال الشيف وسام مسعود أحد أعضاء لجنة التحكيم أن المسابقة أظهرت حماس المتسابقين ورغبتهم في الإستفادة من المدربين وزيادة خبرتهم، وأن المعايير التي وضعها هي معايير مطابقة للمعايير الدولية تعتمد على 40 % منها طريقة العمل، و60 % على شكل الطبق المقدم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة