محافظ القاهرة: توفير الدعم لكافة السفارات بالقاهرة

الخميس، 02 فبراير 2017 12:50 م
محافظ القاهرة: توفير الدعم لكافة السفارات بالقاهرة
المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة

افتتح المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة والسفير خوسيه أوكتافيو تريب سفير جمهورية المكسيك بالقاهرة، اليوم الخميس، الجدارية التي صممها ونفذها فنانون شباب من المكسيك على جدران حديقة الجزيرة بالقاهرة بطول حوالي 25 مترا تقريبا تحت عنوان " لقاء الحضارتين المصرية والمكسيكية " وتعبر عن رسومات فرعونية ورسومات من الحضارة المكسيكية.

وأكد المحافظ، في كلمته، بأن فكرة إقامة الجدارية التي اقترحها السفير المكسيكي بالقاهرة تقوم على التعبير عن تعظيم الصداقة بين الشعبين والتقاء الحضارتين العريقتين والتي تمتد جذورهما عبر التاريخ، والعمل على التبادل الثقافي بين الشعبين وتم اختيار الموقع على ضفاف النيل الخالد.

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة تعمل على تقديم الدعم الكامل لكافة السفارات بالقاهرة لتقديم المشروعات الثقافية والفنية والرياضية وتدعيم آواصر الصداقة بين الشعب المصري وشعوب العالم.

شهد الافتتاح السفير مدحت المليجي مساعد وزير الخارجية للشئون الثقافية وعدد من سفراء دول أمريكا اللاتينية، واللواء محمد أيمن عبد التواب نائب المحافظ للمنطقة الغربية، وممثلو وزارة الثقافة والآثار وعدد من قيادات المحافظة.

وعقب الافتتاح تفقد المحافظ حديقة الأندلس التراثية والتي تتميز بتصميمها الأندلسي وأشجارها ونخيلها منذ إنشائها، وأكد على اللواء محمد سلطان مدير مشروع الحدائق المتخصصة بسرعة إنهاء كافة الاجراءات بالتنسيق مع وزارة الآثار لإعادة تطويرها وإعادتها إلى سيرتها الأولى، وفتحها للمواطنين للاستمتاع بها كمتنفس هام لمدينة القاهرة وأحد معالمها البارزة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق