البحرين تدين الهجوم الإرهابي على فرقاطة سعودية قبالة اليمن

الثلاثاء، 31 يناير 2017 02:06 م
البحرين تدين الهجوم الإرهابي على فرقاطة سعودية قبالة اليمن
وزارة الخارجية البحرينية - صورة أرشيفية

أدانت وزارة الخارجية البحرينية، اليوم الثلاثاء، الهجوم الإرهابي الذي استهدف فرقاطة سعودية أثناء قيامها بدورية مراقبة غرب ميناء الحديدة باليمن؛ ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من أفراد طاقم السفينة.

وقالت الخارجية البحرينية، في بيان، إن هذا العمل الإرهابي الإجرامي يعكس إصرار المليشيات الانقلابية في اليمن على عرقلة جميع الجهود الرامية للتوصل إلى حل سياسي وتهديد حرية الملاحة الدولية ومنع المساعدات الإنسانية لأبناء الشعب اليمني الشقيق.

‎وأكد البيان، تضامن البحرين التام وتأييدها المطلق للمملكة العربية السعودية الشقيقة في جهودها الكبيرة ومساعيها الدؤوبة والمقدرة للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة ومواجهة الإرهاب بأشكاله كافة، مشددا على التزام البحرين بالمشاركة في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن إلى أن يعود الأمن والسلم لجميع أرجائه، وتتمكن الحكومة اليمنية من الاضطلاع بمهامها، ويؤدي إلى التوصل لحل سلمي وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن رقم 2216.

وكانت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن، أعلنت، أمس الإثنين، تعرض فرقاطة سعودية أثناء قيامها بدورية مراقبة غرب ميناء الحديدة لهجوم إرهابي من قبل 3 زوارق انتحارية تابعة للمليشيات الحوثية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة