سحر نصر من أسوان: زيارتنا تهدف لرفع المستوى المعيشي للمواطنين

الإثنين، 30 يناير 2017 02:51 م
سحر نصر من أسوان: زيارتنا تهدف لرفع المستوى المعيشي للمواطنين
الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى

قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، إنها حريصة من خلال زيارتها إلى أسوان بحضور رئيس مجلس النواب، على الاستماع إلى احتياجات المواطنين، والتنسيق بين الوزارة والبرلمان من أجل العمل على توفير أفضل مستوى معيشة لهم وخاصة أن هذه الزيارة تأتي بعد يومين من عقد المؤتمر الشهرى الثاني للشباب في أسوان.

وكان الرئيس قد قرر اتخاذ عدة قرارات أبرزها إنشاء الهيئة العليا لتنمية جنوب مصر، بهدف الارتقاء بالخدمات العامة وتوفير فرص العمل، والتوسع في نطاق إجراءات الحماية الاجتماعية، وتحسين مستوى جودة الحياة بالصعيد من خلال العمل على استمرار تكثيف الجهود في مجالات الصحة والتعليم والنقل والإسكان، وهى مشروعات تعمل وزارة التعاون الدولي على توفير تمويلات ومنح لها بالتنسيق مع شركاء مصر في التنمية.

وأكدت «نصر» على أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر هى أولوية بالنسبة للحكومة، والنمو لن يتم إلا أن يكون نمو شامل ومستدام، وبمشاركة كافة فئات المجتمع، مشيرة إلى أنها قررت تخصيص 30 % من التمويل المخصص للمشروعات الصغيرة والمتوسطة للصعيد، مشيدة بالمشروعات الناجحة التي قام بها شباب وفتيات أسوان وما يتمعون به من طموح ورقي.

وأشارت الوزيرة، إلى أن الهدف الرئيسي للحكومة هو تحسين معيشة المواطن المصري، موضحا أن مجلس النواب وافق منذ أيام على تمويل بقيمة 500 مليون دولار لتنمية الصعيد، حيث أن الحكومة تضع الصعيد على رأس أجندة العمل الوطني من أجل تحقيق طفرة في مجال التنمية به.

وشددت الوزيرة، على أن أهم محاور نجاح البرنامج الاقتصادي هو أن يتم بالتوازي معه برنامج إصلاح اجتماعي قوي ولذلك التركيز بالأساس على المواطن المصري فالهدف هو تحقيق نمو شامل مستدام.

وأعلنت الوزيرة عن أنها قررت بمناسبة إعلان السيد الرئيس عام 2017 عاما للمرأة زيادة المنح المقدمة لإقامة مشروعات لها لتصبح 50 %.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق