«أسقف غرب الإسكندرية»: لم ننتهي من جمع الأوراق الثبوتية للكنائس

الإثنين، 30 يناير 2017 12:16 م
«أسقف غرب الإسكندرية»: لم ننتهي من جمع الأوراق الثبوتية للكنائس
الأنبا إيلاريون، أسقف غرب الإسكندرية
مونيكا جرجس

كشف الأنبا إيلاريون، أسقف غرب الإسكندرية، والمكلف من قبل البابا تواضروس الثاني بحصر الكنائس الغير مرخصة أن الكنيسة الأرثوذكسية لم تنتهي حتى الآن من جمع الأوراق الثبوتية اللازمة ومستندات الملكية للكنائس غير المرخصة من أجل تقديمها للجهات المختصة.

جاء ذلك عقب إصدار المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بتشكيل لجنة توفيق أوضاع الكنائس وملحقاتها المنصوص عليها في المادة (8) من قانون تنظيم بناء وترميم الكنائس الصادر بالقانون رقم 80 لسنة 2016 برئاسة رئيس مجلس الوزراء.

وتضم اللجنة، في عضويتها، وزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية «مقررا»، والتنمية المحلية، والشئون القانونية ومجلس النواب، والعدل، والآثار، بالإضافة إلى ممثلين عن جهاز المخابرات العامة، وعن هيئة الرقابة الإدارية، وعن قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، وعن الطائفة المعنية.

كان قانون بناء الكنائس حدد مدة سنة منذ صدور قرار تشكيل هذه اللجنة للانتهاء من عملها، ولا يجوز لها النظر في أي طلبات ترد بعد هذا الموعد، وسمح القانون لمجلس الوزراء، في حالة الضرورة، وفق ما تعرضه لجنة «تقنين الكنائس والمباني الكنسية غير المرخصة»، إصدار ما يلزم من قرارات في هذا الشأن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق