محامي سحر وحازم الهواري يصدر بيانا بشأن استبعادهما من عضوية الجبلاية (صور)

الأحد، 29 يناير 2017 09:53 م
محامي سحر وحازم الهواري يصدر بيانا بشأن استبعادهما من عضوية الجبلاية (صور)
سحر الهواري
عبدالرحمن مصطفى

أصدر المستشار علي عبدالرازق، محامي سحر الهواري والمهندس حازم الهواري، عضوي مجلس إدارة اتحاد الكرة، بيانًا لتوضيح حكم محكمة القضاء الإداري، الذي صدر اليوم الأحد، باستبعادهما من عضوية الجبلاية.

وقال مستشار عضوي الجبلاية أنه "يكن كل الاحترام لأحكام القضاء، ولكن حكم الاستبعاد من القضاء الإداري تعتبر أحكامًا وقتية وغير نهائية غير فاصلة في موضوع الطعن"، مشيرًا إلى أن "لائحة اتحاد الكرة المصدق عليها من وزير الشباب والرياضة والمنشورة بالجريدة الرسمية والملزمة له وللكافة تقضي بعدم تنفيذ سوى الأحكام النهائية فقط".

وأضاف مستشار الهواري أن "المرشحين نشأت لهم مراكز قانونية جديدة تحصنت بقرار لجنة الانتخابات باتحاد الكرة المصري المنتخبة من الجمعية العمومية وأن هذه اللجنة وحدها هي المسؤولة عن العملية الانتخابية برمتها، فضلًا عن أن وزارة الشباب والرياضة لم تتدخل في العملية الإنتخابية طبقًا للأئحة، وأن الإشراف على الانتخابات كانت تخص لجنة انتخابية تشرف على كل شئ".

وتابع: "موضوع الطعون لم يفصل فيها حتى الآن وما صدر من أحكام خاص فقط بالشق المستعجل فقط في هذه الطعون دون الفصل في الموضوع الذي لازال مطروحًا على المحكمة الإدارية العليا حتى الآن"، مؤكدًا أن الطاعنين يفتقدون لشروط الترشح وبالتالي لشرط الصفة والمصلحة في الطعن لسبق صدور أحكام جنائية نهائية ضدهم، وأنه تم قيد طعنين جديدين لحسم الخلاف القانوني حول هذا الموضوع".

واستطرد بيانه: "ماجدة الهلباوي فقدت شرط الصفة والمصلحة بأن سبق صدور أحكام جنائية نهائية ضدها ولم يرد اعتبارها وأن هناك مراكز قانونية نشأت وتحصنت وأن هذه الأحكام يستحيل تنفيذها وأن طلب الإلغاء سوف يحسم هذا الجدل كما أن السيدة ماجدة عبدالعال مطعون ضدها في تزوير أوراق ترشحها وقد تفقد الشرط أيضًا وهو الأمر المتداول بالتحقيق أمام النيابة العامة وقد تم تقديم المستندات الرسمية للمحكمة من الجهة الإدارية التي تثبت هذا التزوير".

يذكر أن الدائرة الثانية، بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، قضت بعدم قبول الاستشكالين رقم 72076 و72083 المقام من خالد السمان المحامي، بصفته وكيلًا عن سحر الهواري، والتي يطالب فيها بوقف تنفيذ الحكم الصادر باستبعاد سحر وحازم الهواري من انتخابات اتحاد الكرة المصري مع تغريمها مبلغ 400 جنيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق