تأجيل محاكمة 57 متهما في غرق مركب رشيد لجلسة 5 فبراير‎

الأحد، 29 يناير 2017 06:07 م
تأجيل محاكمة 57 متهما في غرق مركب رشيد لجلسة 5 فبراير‎
أحمد عبد العزيز

أجلت محكمة جنح رشيد في البحيرة، برئاسة المستشار عمرو عبد الملك، اليوم الأحد، محاكمة 57 متهما في قضية غرق مركب رشيد بمياه البحر المتوسط، الذي راح ضحيته 203 أشخاص، لجلسة 5 فبراير المقبل، لاستكمال المرافعات.

واستمعت هيئة المحكمة، لمرافعات محامين المتهمين من الخامس إلى الرابع والعشرين، وقررت تأجيلها لاستكمال باقِ المرافعات.

كانت نيابة شمال دمنهور الكلية، برئاسة المستشار علي حسن، رئيس النيابة، وبإشراف المستشار عبد العزيز عليوة، المحامي العام لنيابات شمال دمنهور، وجهت تهم القتل الخطأ والإهمال والرعونة واستخدام مركب «الرزق بإذن الله»، في الغرض غير المخصص لها، وعدم استخدام وسائل إنقاذ كافية وتعريض حياة أطفال للخطر، ومزاولة مهنة إلحاق عمالة للخارج دون ترخيص، واستخدام مركبين «غزال الجديدة، والحاج فتحي عابدين»، بالمخالفة لشروط الترخيص الممنوح لهما.

تعود تفاصيل الحادث إلى سبتمبر من العام الماضي، عقب غرق مركب صيد على متنها أكثر من 300 فرد كانوا في رحلة هجرة غير شرعية لإيطاليا، ونجح رجال البحرية وحرس الحدود في إنقاذ 165 شخصًا من الغرق، وانتشال نحو 203 جثث من ركاب المركب.

وتبين من الفحص أن المركب تحركت من «برج مغيزل» بدائرة مركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، وغرقت في عرض البحر المتوسط.

وتمكن ضباط مباحث البحيرة، وكفر الشيخ، بإشراف اللواء علاء الدين شوقي، مدير أمن البحيرة، من خلال جهود البحث والتحري، من تحديد 57 متهمًا متورطين في حادث غرق مركب رشيد، وتم ضبط 38 متهمًا منهم، وإحالتهم للنيابة العامة التي أحالتهم لمحكمة جنح رشيد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة