نشرة أخبار التوك شو.. معتز بالله عبد الفتاح يستعرض حال الاقتصاد المصري.. الحضري يرد على منتقديه.. و«المسلماني» يكشف سرا لأول مرة عن أحمد زويل

الأحد، 29 يناير 2017 08:30 ص
نشرة أخبار التوك شو.. معتز بالله عبد الفتاح يستعرض حال الاقتصاد المصري.. الحضري يرد على منتقديه.. و«المسلماني» يكشف سرا لأول مرة عن أحمد زويل
معتز بالله عبد الفتاح
أية أشرف أبو النجا

حرصًا من بوابة «صوت الأمة»، على تقديم خدمات مميزة لقرائها، ومتابعيها على الموقع الإلكتروني، تقدم لكم أبرز ما جاء في برامج التوك شو مساء أمس السبت، على الأصعدة السياسية، والخارجية والفنية، التي أحدثت تفاعلًا كبيرًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الـ24 ساعة السابقة، وجاءت كالتالي:

- معتز بالله عبد الفتاح يستعرض حال الاقتصاد
استعرض الإعلامي الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، حال الاقتصاد المصري في الفترة ما بين 2010 حتى 2016م.

ولفت خلال برنامج «حلقة الوصل» المذاع على فضائية «ON LIVE» إلى أن معدل النمو الاقتصادي انخفض من 5.3% في 2010 إلى 4% في 2016، كما ارتفع التضخم من 13.6 في 2010 إلى 24.4% في 2016.

وأوضح، أن البطالة زادت من 9% في 2010 إلى 12.8 في 2016، إضافة إلى ارتفاع الدين الخارجي لمصر من 35 مليار دولار في 2010 إلى 60 مليار دولار في 2016.

وأشار معتز بالله عبد الفتاح، إلى أن الدين المحلي ارتفع من 875 مليار جنيه في 2010 إلى 2760 مليار في 2016.

- «بتوقيت القاهرة» داخل مركز إيواء حلب بدمشق
التقى الإعلامي يوسف الحسيني، بعض الأسر السورية المتواجدة بمركز إيواء حلب، الذين عبروا عن استيائهم وغضبهم الشديدين من صعوبة ممارسة حياتهم اليومية بسبب ممارسات التنظيمات الإرهابية التي تقصفهم بشكل يومي، ما جعل الذهاب للعمل أو خروج الأطفال للمدارس يشكل خطرا كبيرا على حياتهم.

وفي السياق ذاته، انتقل «الحسيني» إلى مقر مطرانية الأرمن الأرثوذكس في الشام بدولة سوريا، خلال تقديمه برنامج «بتوقيت القاهرة» المذاع عبر فضائية «ON live»، والتقى المطران آرماش نالبنديان، مطران الأرمن الأرثوذكس لإبرشية دمشق وتوابعها، لإلقاء الضوء على معاناة الطائفة الأرمنية تحت وطأة الحرب التي تشنها التنظيمات الإرهابية على مواطني سوريا، بالإضافة إلى القمع والاضطهاد الذي يتعرض له الأرمن على يد التنظيمات الإرهابية.

- الحسيني: تركيا تواصل تطهيرها العرقي
قال الإعلامي يوسف الحسيني، إنه منذ اقتراف الدولة التركية المذبحة الكبرى في حق «الأرمن» عام 1915 إلى الآن وهذه الطائفة تُعاني الآمرين في مُختلف البُلدان العربية لإيجاد أوطان بديلة لهم هربًا من الاضطهاد والقمع والذبح الذي تعرضوا له، مضيفًا: «هم أهلينا لأنهم مصريين أرمن.. أو أرمن مصريين».

وأضاف «الحسيني» خلال تقديمه برنامج «بتوقيت القاهرة» المُذاع عبر فضائية «ON live»، أن تركيا مارست تطهيرًا عرقيًا على «الأرمن» في عام 1915، مشيرًا إلى أن هذه الطائفة تعرضت لمذبحة أخرى في سوريا، وامتدت منذ عام 2011 إلى الآن على يد التنظيمات الإرهابية هناك، قائلًا: «بين المذبحة الأولى في تركيا بـ 100 عام تمت مذبحة أخرى في عام 2015 بسوريا على يد التنظيمات المسلحة المدعومة من تركيا أيضًا وقطر».


رد الحضري على منتقديه
قال عصام الحضرى حارس مرمى المنتخب المصرى، إن كرة القدم هى إصرار وتحدى ومنافسة ولا يوجد شيء في كرة القدم يسمى عقدة، فأهم حاجه الإصرار والاجتهاد ورغبة اللاعبين في تحقيق شيء للبلد.

وأضاف الحضرى في تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز» أن إشادة كاسياس باعتبار واحد من أفضل حراس المرمى في العالم تزيده إصرارًا خاصة قبل مباراة المغرب مما تزيد من الحماس وتكثر من الإصرار على تحقيق الهدف.

وأوضح أن كل ما يفكر فيه في الوقت الحالى هى مصر والمنتخب وتحقيق ما بوسعهم تحقيقه، أما الألقاب الشخصية سيتم تحقيقها من خلال بطولات وألقاب المنتخب.


«المسلماني» يكشف سرا لأول مرة عن أحمد زويل
قال الإعلامي أحمد المسلماني، إن الشاعر فاروق جويدة كانت تربطه علاقة صداقة قوية بالدكتور أحمد زويل، مشيرًا إلى أن جويدة كشف لأول مرة أن أحمد زويل كان لديه نية للترشح لرئاسة الجمهورية عقب ثورة 25 يناير.

وأضاف "المسلماني"، خلال برنامج «الطبعة الأولى» المذاع عبر فضائية «دريم»، إلى أنه كان الأنسب لمنصب رئيس الجمهورية في هذا الوقت، متابعًا أن زويل تعرض لحملة ضارية للهجوم عليه وتشويه تاريخه، معتبرًا أن زويل لم يكن الهدف من حملة التشويه، بل كانت مصر ورموزها العلمية هي المقصودة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة