بروتوكول تعاون بين نقابة الخدمات الصحية بمصر ونظيرتها السودانية

السبت، 28 يناير 2017 03:13 م
بروتوكول تعاون بين نقابة الخدمات الصحية بمصر ونظيرتها السودانية
وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين راضي

وقعت النقابة العامة للعاملين بالخدمات الصحية في مصر، والنقابة العامة للمهن الطبية والصحية بالسودان، اليوم السبت، بالخرطوم، بروتوكولا للتعاون بين الجانبين في مجال تبادل الخبرات والزيارات والدورات التدريبية والندوات التثقيفية.

وقال رئيس النقابة العامة للعاملين بالخدمات الصحية في مصر، علي عبد الباسط، في تصريح، اليوم السبت، إن الاجتماعات مع الجانب السوداني خلال زيارة الوفد المصري، ناقشت القضايا المشتركة في المجال الصحي، وتبادل الخبرات فيما يتعلق بالسياحة العلاجية والتنسيق بين الجانبين في المحافل الإقليمية والدولية، فضلا عن سبل تفعيل البروتوكولات الطبية والصحية الموقعة مسبقا بين البلدين.

وأضاف أنه تم الاتفاق على تكثيف الزيارات في القطاع الطبي والصحي بين مصر والسودان خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن قرار رفع العقوبات الاقتصادية والتجارية عن السودان، يفتح الباب أمام تطوير وترقية العمل الصحي بين القاهرة والخرطوم.

من جانبه، أكد رئيس النقابة العامة للمهن الطبية والصحية بالسودان، الدكتور ياسر أحمد إبراهيم، أن زيارة الوفد المصري تأتي بهدف تبادل الخبرات والتنسيق المشترك من أجل صالح العاملين في الصحة بالبلدين، مشيرا إلى العلاقات القوية والتاريخية بين الجانبين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة