«شاكر»: مشروعات ضخمة لتوليد الكهرباء بالصعيد

السبت، 28 يناير 2017 12:24 م
«شاكر»: مشروعات ضخمة لتوليد الكهرباء بالصعيد
وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر

قال وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر، إن الدولة مهتمة بتحسين خدمات الكهرباء في محافظات الصعيد، سواء من حيث مشروعات التوليد والنقل والتوزيع، حيث بلغ حجم الكهرباء المولدة في الصعيد عام 2014 نحو 6 آلاف و249 ميجاوات، وتمت إضافة 3 آلاف و750 ميجاوات إليها حتى الآن، وتم تطوير محطة أسيوط، وإقامة محطة عملاقة لتوليد الكهرباء في بني سويف، مع إدخال 14 وحدة متنقلة لإنتاج الكهرباء.

وبالنسبة للخطط المستقبلية.. أوضح الوزير، أن هناك محطة جنوب حلوان تحت الإنشاء، وسيتم خلال العامين المقبلين إضافة 5 آلاف و532 ميجاوات، ليصبح إجمالي ما يتم إنتاجه من طاقة كهربائية 18 ألفا و266 ميجاوات، موضحًا أنه لا يمكن أن تكون هناك تنمية بدون كهرباء.

وأضاف وزير الكهرباء أن الدولة تقدم الدعم للكهرباء يبلغ 65 مليار جنيه، ولن تستطيع الدولة الاستمرار على هذا المنوال، حيث سيتم إعادة هيكلة الأسعار بحيث يدفع المواطن التكلفة الحقيقية للخدمة مع دعم محدودي الدخل، مناشدا النواطنين ترشيد الاستهلاك.

وأوضح وزير الكهرباء أن هناك مستقبلا واعدا للطاقة الجديدة والمتجددة في محافظات الصعيد حيث توجد إمكانات كبيرة للطاقة الشمسية وطاقة الرياح، ومن المتوقع انتاج ثلاثة آلاف ميجاوات من الطاقة المتجدة خلال العامين المقبلين.

وأشار إلى وجود مشروع مشترك مع وزارة الإسكان لتطوير العشوائيات في صعيد مصر، خاصة المناطق العشوائية التي تمر فوقها خطوط الضغط العالي للكهرباء، بحيث يتم إحلالها بخطوط أرضية وباستثمارات تبلغ ملياري جنيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق