التضامن: بدء الكشف عن المخدرات بين عمال المدارس الأحد

السبت، 28 يناير 2017 11:02 ص
التضامن: بدء الكشف عن المخدرات بين عمال المدارس الأحد
غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي

أعلنت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، عن التوسع في حملات الكشف عن تعاطي المخدرات والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لبدء تنفيذ حملات الكشف على العمال ومعاوني الخدمة بالمدارس اعتبارا من غد الأحد.

وقالت «والي»: وذلك بجانب استمرار حملات الكشف على سائقي الحافلات المدرسية التي حققت نجاحا كبيرا خلال الفترة الماضية، حيث تم الكشف على 1930 سائقا بالمدارس واكتشاف تعاطي المخدرات بنسبة 4% بعدما كانت 12% عام 2014.

من جانبه، قال عمرو عثمان، مدير الصندوق، إنه تم توفير الكواشف لتكثيف الحملات الخاصة للكشف على العمال ومعاوني الخدمة بالمدارس للتأكد من عدم تعاطيهم المواد المخدرة، وأن من يثبت تعاطيه للمخدرات سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده من جانب الإدارات التعليمية.

جدير بالذكر أن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى يقوم أيضا بتوفير الكواشف لتكثيف حملات للكشف عن تعاطي المواد المخدرة بين سائقي الطرق السريعة، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، والتي حققت نجاحا كبيرا خلال الأيام الماضية، حيث تم الكشف على 7200 سائق على الطرق السريعة خلال أسبوعين واكتشاف 900 حالة تعاطٍ بنسبة 12.5% بعدما كانت 17% عام 2016.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق