عمدة لندن: فرص توسيع هيثرو «معدومة»

الجمعة، 27 يناير 2017 07:27 م
عمدة لندن: فرص توسيع هيثرو «معدومة»
عمدة لندن، بوريس جونسون

حذر عمدة لندن، بوريس جونسون، من أن فرص توسيع مطار هيثرو "معدومة"، متعهدا باستخدام مقعده البرلماني لزيادة جهوده ضد منع بناء أي مدرج جديد للطائرات في مطار هيثرو.

وفي أول تعليق له على هذا الأمر المثير للجدل منذ انتخابه عضوا في مجلس العموم الخميس الماضي، قال جونسون إنه يجب على الحكومة أن ترفض رفضا قاطعا أي توصية لتوسيع المطار المركزي.

وأضاف، في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، أن توسيع مطار هيثرو "سيسبب البؤس" لسكان غرب لندن، وسيؤدي الى تدفق هائل من السيارات في العاصمة.

وتمثل تعليقات جونسون رفضا واضحا لتخفيف معارضته لتوسيع المطار بعد حصوله على دور جديد في حكومة ديفيد كاميرون.

وقال بوريس جونسون انه سيواصل عمله كعمدة لندن، إضافة إلى منصبه كنائب لدائرة "أوكسبريدج وساوث روسليب" حتى العام المقبل عند تنظيم انتخابات بلدية جديدة.

وأعلن رئيس الوزراء أن جونسون سيحضر اجتماعات مجلس الوزراء، بينما لا يزال عمدة للعاصمة، لحين انتهاء هذا الدور العام المقبل، حيث من المنتظر أن يلعب جونسون دورا كبيرا في حكومة المحافظين.

ومن المقرر أن تقدم "لجنة المطارات" بقيادة السير هوارد ديفيس تقريرا الشهر المقبل بشأن توصياتها لبناء مدرج جديد للطائرات في المنطقة الجنوبية الشرقية، مع النظر في بناء مدرجين في مطار هيثرو، وواحد في مطار جاتويك.

ويعتبر المتابعون أن تعيين جونسون في مجلس الوزراء هو تأكيد على أن الحكومة تميل نحو مطار جاتويك وتفضل هذا التوسع على مطار هيثرو.

يذكر أن جونسون من كبار المعارضين لتوسيع مطار هيثرو ، حيث طالما طالب بإنشاء مطار كبير آخر في مقاطعة كنت.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق