محافظ البحيرة يشدد على إزالة تراكمات مياه الأمطار

الجمعة، 27 يناير 2017 05:08 م
محافظ البحيرة يشدد على إزالة تراكمات مياه الأمطار
محمد سلطان محافظ البحيرة - صورة أرشيفية

شدد محافظ البحيرة، الدكتور محمد سلطان، على سرعة إزالة كافة تراكمات مياه الأمطار التي سقطت، مساء أمس الخميس، على بعض المدن والمراكز، موجهًا غرفة إدارة الأزمات والطوارئ بديوان عام المحافظة بمتابعة الموقف أولا بأول واتخاذ التدابير اللازمة والفورية لمواجهة أي أزمة تطرأ.

وأفادت غرفة إدارة الأزمات والطوارئ بتعرض المحافظة مساء أمس إلى أمطار خفيفة إلى معتدلة على مراكز «دمنهور، وأبو حمص، وإدكو، ورشيد، والرحمانية، والمحمودية، وحوش عيسى، وإيتاي البارود»، ولم تسفر الأمطار عن تجمعات مياه إلا في أماكن محدودة في دمنهور وكفر الدوار، وتم التعامل معها بمعدات الوحدات المحلية للمركزين وتم إزاحتها إلى صفايات الأمطار التي تعمل بصورة جيدة، كما أن محطات الصرف الزراعي تعمل بكامل طاقتها ومناسيب المصارف آمنة ولا يوجد مشاكل في الصرف الزراعي.

وفي سياق متصل، شهدت معظم أنحاء محافظة الغربية، اليوم الجمعة، حالة من عدم استقرار الأحوال الجوية وسقوط الأمطار مصحوبة ببرودة شديدة والتي أدت إلى تكون البرك والمستنقعات بالشوارع الرئيسية نتيجة تراكم مياه الأمطار.

وأصدر اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، تعليماته لرؤساء المدن والأحياء بضرورة إزالة مياه الأمطار الراكدة من خلال أجهزة النظافة والتجميل وتكثيف تواجد سيارات الإسعاف على الطرق السريعة تحسبا لوقوع حوادث.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق