عمليات جراحية مجانية بالبحيرة‎ ضمن «يوم في حب مصر» (صور)

الجمعة، 27 يناير 2017 02:48 م
عمليات جراحية مجانية بالبحيرة‎ ضمن «يوم في حب مصر» (صور)
عمليات جراحية مجانية بالبحيرة‎ ضمن «يوم في حب مصر»
أحمد عبد العزيز

أجرى الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، زيارة لمستشفى «حوش عيسى» لتفقد أعمال إحدى القوافل الطبية في إطار المبادرة بتنفيذ قوافل طبية بصفة دورية في أيام الجمع بالمستشفيات المركزية بمدن ومراكز المحافظة تحت شعار «يوم في حب مصر».

تضم القوافل أطقم للأطباء من تخصصات مختلفة لإجراء العمليات الجراحية المجانية للمرضى، للقضاء على قوائم الانتظار وتخفيف الأعباء عن كاهل المرضى وتأكيد وتحقيق التواصل بين أطقم الأطباء وتبادل الخبرات فيما بينهم.

وقد تم توفير إخصائيي الجراحة والأنف والأذن والتخدير من مستشفى «أبو المطامي» لتكامل الخدمات مع مستشفى حوش عيسى، حيث تم تجهيز 26 حالة كانت في قائمة الانتظار لإجراء الجراحات لها في تخصصات الجراحة العامة والعظام والأنف والأذن والمسالك البولية ومناظير الجهاز الهضمي وجراحة التجميل والحروق.

وقد التقى المحافظ بالمرضى الذين عبروا عن رضائهم بتقديم تلك الخدمة الطبية وسرعة إجراء العمليات الجراحية الخاصة بهم، كما التقى مع الأطباء المشاركين في القافلة وأشاد بجهودهم التطوعية في إجراء العمليات الجراحية ووجه بتوفير كل المستلزمات الطبية والأدوية المطلوبة للمرضى وغير المدرجة على نفقة الدولة لصرفها من صندوق دعم الأدوية بالمحافظة، كما وجه بإعداد أيام عمل أخرى للجراحات بباقي مستشفيات المحافظة للقضاء على قوائم الانتظار لمرضى العمليات الجراحية في التخصصات المختلفة.

ثم قام المحافظ بجولة داخل المستشفى لتفقد الأقسام المختلفة، كما تفقد أعمال استكمال قسم الحروق الجديد بالمستشفى، والذي سيضم 18 سريرا، بالإضافة إلى العناية المركزة والإفاقة والعمليات، ووجه بسرعة الانتهاء من تجهيزات القسم لدخوله الخدمة في شهر مارس القادم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق