البرلمان يراقب المدارس.. المصروفات ومرتبات المعلمين الأبرز (تقرير)

الجمعة، 27 يناير 2017 02:47 م
البرلمان يراقب المدارس.. المصروفات ومرتبات المعلمين الأبرز (تقرير)
المدارس تحت مراقبة البرلمان
حسام الضمرانى

كشف عبد الرحمن البرعي، منسق لجنة حل أزمات المدارس الخاصة والدولية المنبثقة عن لجنة التعليم بمجلس النواب، أن هناك 6 قضايا على أجندة اللجنة لها الأولوية خلال الأسبوع المقبل، وذلك من أجل المراقبة على المنظومة التعليمية، والارتقاء بها.

وتابع أن أول تلك القضايا هي المصروفات الدراسية الباهظة التي تفرضها المدارس على أولياء الأمور وكيفية السيطرة عليها، مشيرا إلى أن القضية الثانية هي مرتبات المعلمين التي يحصلون عليها في هذه المدارس.

وأضاف «برعي» لبوابة «صوت الامة»، أن القضية الثالثة هو بحث أمر المدارس التي تم تأسيسها ما قبل عام 2000 م غير الخاضعة للجودة، متابعا: «القضية الرابعة ستكون خاصة بحل أزمة تراخيص المدارس والتي تتراوح مابين 3 إلى 5 سنوات».

وأردف: «القضية الخامسة هي الخاصة بالتنمية المهنية لدى المعلمين بهذه المدارس، أما القضية السادسة هي الخاصة بالعمل على تطوير جودة التعليم الخاص لدى المدارس الخاصة والدولية».

وأشار «برعي»، إلى أن اللجنة تتشكل من شخص ممثل للمعلمين، و3 من أصحاب المدارس الخاصة، وممثلين من أولياء الأمور، و4 أعضاء من لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، ونائب من خارج اللجنة هو النائب محمد عطا.

وأكد على أن اللجنة المشكلة ستبدأ العمل على هذه القضايا بداية من الأسبوع القادم، بالتنسيق مع محمد سعد ممثل وزارة التربية والتعليم، حيث سيقدم للجنة عدد من التقارير عن أبرز أزمات المدارس الخاصة والدولية، وذلك من أجل مساعدة أصحاب المدارس وأولياء الأمور لحل هذه الأزمات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق