ضبط 3 أشخاص سرقوا 3 ملايين جنيه من شركة حراسة بالقاهرة

الخميس، 26 يناير 2017 12:56 م
ضبط 3 أشخاص سرقوا 3 ملايين جنيه من شركة حراسة بالقاهرة
صورة أرشيفية

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، في ضبط 3 أشخاص، بعد قيامهم بسرقة أكثر من 3 ملايين جنيه من شركة للحراسة ونقل الأموال، وتمكنت من إعادة المبلغ كاملا.

وكان مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، اللواء محمد منصور، تلقى بلاغا من المدعو عادل عبد العزيز عثمان، 63 سنة، مدير عمليات إحدى شركات حراسة ونقل الأموال، بقيام المدعو «رضا. م. ع»، 36 سنة، قائد سيارة الشركة المصفحة رقم «و ج د 787»، بالاستيلاء على سيارة الشركة وبداخلها 3 ملايين و314 ألفا و498 جنيها، وطبنجة حلوان عيار 9 مللي تحمل أرقام 3009810 حراسة، صادرة باسم المدعو رضا أمين عبد الخالق، 37 سنة، فرد أمن بالشركة، مشيرا إلى أنه بتتبع السيارة عن طريق جهاز التتبع الخاص بها، عثر عليها بدون قائدها والمبلغ والسلاح الناري.

وبناء على توجيهات مدير أمن القاهرة، اللواء خالد عبد العال، تم وضع خطة بحث لضبط الجنائي، أسفرت عن أن المتهم مرتكب الواقعة يدعى «رضا. ح. أ»، 31 سنة، كهربائي سيارات، مقيم بدائرة قسم شرطة روض الفرج، الذى قدم جميع الأوراق والمستندات للشركة التي يعمل بها على أن اسمه رضا محمد عبد الحميد محمد، وجميعها مزورة، وشملت صورة البطاقة الشخصية، وفيش جنائي، وشهادة أداء خدمة عسكرية، ورخصة قيادة.

وأضافت التحريات، أنه وراء ارتكاب الواقعة، بالاشتراك مع كل من المدعو «علي. م. إ»، 37 سنة، عاطل، والمدعو «سامح. س. م»، 31 سنة، عاطل، حيث تم إعداد عدة أكمنة بالأماكن التي يتردد عليها المتهمين، وأثناء ذلك حضر للقسم المدعو علاء غانم شلبي غانم، 39 سنة، سائق، وقرر أنه زوج شقيقة المتهم الأول، وأضاف أنه تلقى منه اتصالا هاتفيا أبلغه بوجود حقيبة خاصة به في شقته، بها أوراق مهمة وطلب منه إرسالها له، ولدى قيامه بفتحها اكتشف وجود مبالغ مالية بها، وأنه بعد علمه بقيام الشرطة بالبحث عنه، حضر لتسليمها، وبفحصها تبين أن بداخلها «جاكت» ومبلغ مالي فئات مختلفة بإجمالي 846 ألفا و500 جنيه.

وأسفرت جهود فريق البحث عن ضبط المتهمين الثلاثة، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة، وتم بارشادهم ضبط باقي المبلغ المالي المسروق، كما أقروا بقيامها بإلقاء السلاح المستولى عليه الخاص بفرد أمن الشركة بمجري نهر النيل، وجارِ الاستعانة بالإنقاذ النهري لاستخراجه، وتحرر عن ذلك ملحقا للمحضر الأصلي، وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق