كوريا الجنوبية تسعي لتمهيد الطريق للتعاون الاقتصادي مع إدارة «ترامب»

الخميس، 26 يناير 2017 09:59 ص
كوريا الجنوبية تسعي لتمهيد الطريق للتعاون الاقتصادي مع إدارة «ترامب»
كوريا الجنوبية تسعي لتمهيد الطريق للتعاون الاقتصادي مع ترامب

ناقشت حكومة كوريا الجنوبية في اجتماع الوزراء المعنيين بالاقتصاد الدولي، اليوم الخميس، السياسات الاقتصادية الدولية لعام 2017 الحالي.

وذكرت وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية، أن الاجتماع الاقتصادي يعقد في المجمع الحكومي بالعاصمة سول، برئاسة نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية، ووزير المالية، يو إيل هو.

وقررت حكومة سول السعي إلى تمهيد الطريق للتعاون الاقتصادي مع إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجديدة، من خلال بناء قناة تشاور ثنائي في أسرع وقت ممكن واستغلال الاجتماعات المتعددة الأطراف مثل اجتماع وزراء مالية مجموعة الدول العشرين.

ويأتي ذلك انطلاقًا من اعتقادها بأن هناك إمكانية لانكماش التجارة العالمية وتباطؤ نمو الاقتصاد العالمي بسبب استراتيجية «أمريكا أولا» التي تبناها ترامب، بالإضافة إلى حدوث المزيد من التقلبات في أسواق الصرف والمال فضلا عن التأثير السلبي للخلافات التجارية العالمية الناجمة عن سياسة الحمائية التجارية بشكل مباشر أو غير مباشر على صادرات كوريا الجنوبية.

كما تعتزم حكومة كوريا الجنوبية تقليل الفائض في حساب المعاملات الجارية مع الولايات المتحدة من خلال توسيع وارداتها من المواد الخام ومعدات التكنولوجيا المكثفة من الولايات المتحدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق