«غرب الإسكندرية التعليمية» تطلق مبادرة «اعرف ورقتك الامتحانية»

الخميس، 26 يناير 2017 03:10 ص
«غرب الإسكندرية التعليمية» تطلق مبادرة «اعرف ورقتك الامتحانية»
إدارة غرب التعليمية بمحافظة الإسكندرية
أحمد مرجان

أطلقت إدارة غرب التعليمية بمحافظة الإسكندرية، أمس الأربعاء، مبادرة بعنوان "اعرف ورقتك الامتحانية" لطلاب الثانوية العامة، وهي المبادرة الأولى من نوعها على مستوى الجمهورية بعد تطبيق نموذج "البوكليت" مؤخراً.

وأوضح شريف فتحي، مدير إدارة غرب التعليمية، أن الهدف من المبادرة هو الرد على كافة التساؤلات لطلاب الثانوية العامة بعدما بثت إشاعات حول تغيير نظام الامتحانات، موضحاً أن الاختلاف بطريقة العرض فقط منعاً للغش وكل طالب سيحصل على مجهوده.

وأضاف فتحي، في تصريحٍ خاص لبوابة "صوت الأمة"، أن "ما يستحدث من قرارات للقيادات التعليمية هي قرارات حكيمة وهي في النهاية لمصلحة طلاب الثانوية العامة وإذا لم يكن لها فائدة فلن يتم إقرارها"، مضيفاً: "لقد قمنا بإعطاء تعليمات واضحة للموجهين الأوائل بعمل تدريبات مكثفة لمعلمي المواد بشرح مواصفات الورقة الامتحانية، بالإضافة إلى عمل نماذج مختلفة للطلاب أسبوعياً بحيث يستطيع الطالب فهم السؤال وطريقة إجابته".

وأشار إلى أن "التدريبات انطلقت من مدرسة الورديان الثانوية بنات باستخدام السابورة الذكية، وعلى يد نخبة من الموجهين الأوائل، على أن تستأنف، يوم الإثنين المقبل، بمركز التنمية المهنية في مدرسة البوابة 27 بجوار ميناء الإسكندرية، وسيتم توفير نسخ الكترونية لهذه النماذج على الموقع الرسمي للإدارة التعليمية".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق