توفير التحاليل والأدوية لمرضي فيروس «سي» بمطروح

الأربعاء، 25 يناير 2017 12:45 م
توفير التحاليل والأدوية لمرضي فيروس «سي» بمطروح
اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح
علاء عبدالله

شدد اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، على ضرورة التيسير على المواطنين خاصة المرضي في تقديم الخدمات الطبية مع التوجيه للتأمين الصحى بالمحافظة في التخفيف على مرضى فيروس «سي» الخاضعين للتأمين الصحي، بعمل كافة التحاليل لهم بوحدة فيروسات الكبد بمطروح، وتواجد اللجنة الاستشارية وتوفير الأدوية بالمحافظة، بدلا من السفر الإسكندرية مع التنسيق مع هيئة التأمين الصحي.

وأكد «أبو زيد»، على الالتزام بنقل سيارات الإسعاف للمرضى دخل نطاق المحافظة دون تنسيق مسبق سوى قرار الطبيب المعالج بنقل الحالة.

جاء ذلك، خلال انعقاد المجلس الاقليمى للصحة برئاسته، وبحضور محسن طه، وكيل وزارة الصحة، وقيادات مديرية الصحة، بالمحافظة.

وشدد المحافظ، على ضرورة تحديد صيدلية على الأقل بكل مركز للعمل طوال 24 ساعة لتوفير العلاج للمواطنين، مع دراسة مقترح فتح صيدلية اقتصادية بمستشفى الحمام، وتعميمها على باقي مستشفيات مطروح، وتنظيم العمل لتخفيف الزحام بالمستشفيات وتيسير وصول المواطنين من خلال منفذ خارجي للصيدلية.

ووجه المحافظ، بسرعة دراسة مقترح تحويل مبنى البنك الإقليمي للدم إلى مركز متخصص لعلاج الأورام وعودة بنك الدم إلى مبنى المعمل المشترك بجوار مستشفى النساء للتيسير على المواطنين نظرا لبعد المسافة.

وقرر المحافظ، دعم مستشفى الحمام ومطروح بتنك أكسجين، وباستلام اللجنة التى راجعت أعمال الصيانة واحتياجات مستشفى الضبعة باستلامها بعد الانتهاء من أعمال الصيانة، وبمراجعة القوى البشرية التى تحتاج اليها مستشفى النجيلة قبل افتتاحها في الموعد المقرر منتصف الشهر القادم، ودعم مستشفى الأطفال بـ 10 تكيفات للحضانات.

وطالب المحافظ، بضرورة وجود أخصائية تحاليل معامل للتعامل مع السيدات بكل مستشفى مراعاة لطبيعة المجتمع واحترام تقاليده وعاداته.

وأكد المحافظ، موافقة وزير الصحة على توجه قافلتين طبيتين كل شهر للقرى والنجوع النائية الأكثر احتياجا، بالمحافظة، مع مراجعة موقف طلب المحافظة من وزارة الصحة بدعمها بالأطباء والتخصصات المختلفة لسد العجز.

وأشار المحافظ، إلى أنه سيتم البدء في اقامة مركز القلب الدولى الجديد قبل نهاية يناير الجارى، بالتنسيق مع الطبيب العالمى مجدي يعقوب في مراجعة كافة التصميمات والأجهزة المطلوبة والإشراف عليه.




 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق