منافذ لبيع «منتجات التعمير» بشمال سيناء

الأربعاء، 25 يناير 2017 11:15 ص
منافذ لبيع «منتجات التعمير» بشمال سيناء
اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء
أحمد محمد

أكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، علي ضرورة توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة ومخفضة.

وشدد المحافظ، علي ضرورة المتابعة الميدانية على أرض الواقع على الأسواق، لضبط الأسعار ومنع تلاعب التجار، ومتابعة وفرة السلع الهامة للمواطنين والتأكد من مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي ومطابقتها للمواصفات ومتابعة الأسعار بها والتأكد من الالتزام التام بالقوانين والقرارات التموينية المنظمة لذلك، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، فضلًا علي توفير منافذ لتوفير السلع بأسعار تتناسب مع المواطن البسيط.

وأعلن المحافظ، تخصيص منافذ لبيع منتجات مشروعات الجهاز المركزي للتعمير من الخضروات والأسماك وغيرها تحت إشراف منطقة تعمير شمال سيناء، ومديرية التموين، بالمحافظة، علي أن تكون متميزة وبأسعار تقل عن مثيلاتها في الأسواق تخفيفا عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل.

وأكد فتحي راشد، مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية، بشمال سيناء، علي تفعيل إجراءات الرقابة والمتابعة الميدانية لضبط الأسعار في الأسواق، بجانب المرور اليومي علي الأسواق للتأكد من توافر السلع الأساسية للمواطنين.

وقال، إنه يتم توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة وتتناسب مع محدودي الدخل من خلال 28 جمعية استهلاكية، بمختلف مدن المحافظة، حيث يتم توفير السلع الأساسية بأسعار تقل عن مثيلاتها في الأسواق بنسبة 20%.

وأشار، إلي أن كيلو السكر يباع بالمجمعات الاستهلاكية بـ 10.5 جنيها للكيلو، وبالأسواق بــ 12.5 للكيلو، بينما يباع كيلو الأرز بــ 7.5 بالأسواق والمحال التجارية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق