المخابرات العسكرية الهولندية تسعى لتجنيد الشباب

الأربعاء، 25 يناير 2017 09:23 ص
المخابرات العسكرية الهولندية تسعى لتجنيد الشباب
المخابرات العسكرية الهولندية تسعى لتجنيد الشباب

يسعى جهاز الاستخبارات العسكرية في هولندا إلى تجنيد جيل جديد من الشباب من المتخصصين في الإنترنت لتطوير أسلحته ضد ما وصفه بـ«التهديدات الرقمية» القادمة من روسيا والصين.

ونقلت صحيفة «تراو» الهولندية أمس عن أونو أيخلشايم مدير المخابرات قوله إن الجهاز يود فعليا الاستعانة بالمراهقين في سن 14 و15 عاما ولكن، هذا بالطبع، مستحيل.

وأضاف المسؤول الهولندي، اتطلع لجيل الشباب، لأنهم معتادون تماما على التعامل مع المصادر الرقمية، فعلى سبيل المثال، ولاكتساب المزيد من البصيرة على التهديدات الجديدة، فأنا بحاجة لناس يمكنهم بناء الخوارزميات لفرز كميات ضخمة من بيانات الإنترنت، مشيرًا إلى أنه رغم ذلك فإن هناك عددا قليلا جدا من المتخصصين في الإنترنت في هولندا، ولهذا فإن الشباب الموهوب يفضل على الأرجح وظيفة مربحة في قطاع الشركات.

وذكر موقع «دتش نيوز» الإخباري الهولندي أن جهاز الاستخبارات سيبدأ حملة التوظيف في الربيع المقبل.

يذكر أن الخوارزمية، حسب موسوعة المعلومات الدولية «ويكيبيديا»، هي مجموعة من الخطوات الرياضية والمنطقية والمتسلسلة اللازمة لحل مشكلة ما، وسميت بهذا الاسم نسبة إلى العالم أبو جعفر محمد بن موسى الخوارزمي الذي ابتكرها في القرن التاسع الميلادي.

وأضافت أنها يمكن أن تكون عبارة عن مجموعة من القواعد التي تعبر عن سلسلة محددة من العمليات التي من شأنها أن تشمل جميع برامج الكومبيوتر، بما في ذلك البرامج التي لا تجري عمليات حسابية رقمية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق