محافظ المنوفية يحيل شحنة قمح أوكراني بالسادات إلى النيابة العامة

الثلاثاء، 24 يناير 2017 11:16 ص
محافظ المنوفية يحيل شحنة قمح أوكراني بالسادات إلى النيابة العامة
محافظ المنوفية الدكتور هشام عبد الباسط

قررمحافظ المنوفية الدكتور هشام عبد الباسط، غلق مطاحن شركة "وايت فلاور" لطحن الغلال بالمنطقة الصناعية السابعة بمدينة السادات وإحالة ملف شحنة القمح الأوكراني المتحفظ عليها بصوامع الشركة للنيابة العامة؛ لكونها غير مطابقة للمواصفات وغير صالحة للاستهلاك الآدمي والتي تصل قيمتها التقديرية 90 مليون جنيه.

كانت معلومات قد وردت لهيئة الرقابة الإدارية تفيد بقيام الشركة بالتلاعب في كميات القمح المتحفظ عليها بصوامع الشركة والتي تقدر بنحو 16 ألفا و800 طن قمح أوكراني، فأمر المحافظ بتشكيل لجنة علي الفور مع تموين السادات وأعضاء الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بالمحافظة والانتقال فورا لمقر الشركة المشار إليها.

وتبين للجنة أنه تم التحفظ على 16 ألفا و800 طن من الأقماح المستوردة من دولة أوكرانيا لكونها غير مطابقة للمواصفات وغير صالحة للاستهلاك الآدمي في وقت سابق، إلا أنه تبين أن المفتش المنوط بعملية التحريز المتحفظ على هذه الكمية أغفل عملية التشميع لماكينات سحب القمح من الصوامع، فضلا عن قطع أسلاك اللوحات الالكترونية.

كما تبين أن المدير المسؤول قرر أن هناك 2000 طن تم إعدامها وبمطالبته بمحاضر الإعدام للكمية وسؤاله عن سبب إعدامها لم يقدم جوابا علاوة على أنه لم تتمكن اللجنة من الوقوف على وجود 14 ألفا و800 طن وهي الكمية المتبقية بالصوامع، نظرا لقيامه بتقطيع الأسلاك واحتياج الأمر لمتخصصين لتقدير الكميات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق