عبد العال يحذر وفد البرلمان الكندي من خطورة جماعة الأخوان الأرهابية

الإثنين، 23 يناير 2017 07:09 م
 عبد العال يحذر وفد البرلمان الكندي من خطورة جماعة الأخوان الأرهابية
جانب من الاستقبال
إسماعيل سلامه

إستقبل الأستاذ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، اليوم بمكتبه، وفد مشترك من البرلمان الكندي، بغرفتيه الأعلى والأدنى، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها الوفد إلى مصر.

وأكد الدكتور على عبد العال في بداية اللقاء أهمية العلاقات المشتركة بين مصر وكندا في المجالات كافة، وبشكل خاص في المجال البرلماني، مشددا على أهمية إنشاء مجموعة للصداقة البرلمانية بين الجانبين، وأهمية العنصر البشري في العلاقات بين الدولتين، ولاسيما في ظل وجود العديد من التخصصات المصرية العاملة في كندا، حيث قدم لمحة مختصرة حول تركيبة مجلس النواب الحالى، ومستعرضا الخطوات التي تم إتخاذها في المجال الأقتصادى من أجل جذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وإعادة المستثمرين الأجانب إلى مصر.

على صعيد آخر، تناول الدكتور عبد العال قضية الإرهاب بإعتبارها تمثل خطر مشترك لكلا البلدين وللعالم كافة، مؤكدا مدى الخطورة التي تشكلها جماعة الإخوان المسلمين بسبب ممارستها الإرهابية، وحث الوفد البرلماني الكندي على أهمية أن تتخذ كندا موقف حاسم تجاه هذه الجماعة، لاسيما في ظل وجود عناصر من هذه الجماعة تعيش على أراضيها.

على الجانب الآخر، قدم رئيس الوفد البرلماني الكندي لمحة حول النظام البرلماني الكندي، والمنظمات البرلمانية التي يتمتع فيها برلمان كندا بعضوية أو علاقات شراكة والتي يبلغ عددها 12 منظمة برلمانية، مؤكدا حرص الجانب الكندي على إنشاء جمعية للصداقة البرلمانية مع مصر.

وأشار الوفد الكندي إلى أنه جاء إلى مصر لتحقيق هدفين رئيسيين، هما تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة والتأييد للديمقراطية المصرية الوليدة، ومناقشة قضية الإرهاب، مؤكدا تفهمه الكامل لشواغل الجانب المصري تجاه الجماعات المتطرفة التي تتستر تحت عباءة الدين الإسلامي، ومنها جماعة الإخوان المسلمين، وأن الإرهاب لا دين له، والإسلام منه براء.

ووجه الوفد البرلماني الكندي في نهاية اللقاء الدعوة لرئيس مجلس النواب المصري لزيارة كندا على رأس وفد برلماني للإلتقاء بنظرائه من البرلمانيين الكنديين، وبدوره، وجه الدكتور علي عبد العال الدعوة لنظيره الكندي للقيام بزيارة مصر في أقرب فرصة ممكنة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة