رئيس برلمان العراق يؤكد أهمية تحقيق أمن المواطن بالمناطق المحررة

الإثنين، 23 يناير 2017 03:16 م
رئيس برلمان العراق يؤكد أهمية تحقيق أمن المواطن بالمناطق المحررة
ئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري

نبه رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري، إلى أن تحقيق أمن المواطن في المناطق المحررة من قبضة تنظيم «داعش» الإرهابي، لا يقل أهمية عن مواجهة الإرهاب التي تستدعي مزيدا من اليقظة والحيطة في مواجهة أي خرق يؤثر على الانتصارات التي يسجلها جيش العراق في ساحات المعركة ضد الإرهاب.

وأكد «الجبوري»، خلال زيارته لمقر وزارة الداخلية في بغداد، اليوم الإثنين، ولقائه مع وكيل الوزارة عقيل الخزعلي والقيادات الأمنية، أهمية دور الشرطة وقوات الأمن الداخلي في حفظ الأمن والاستقرار داخل المدن وحماية المواطنين والحفاظ على ممتلكاتهم، مشيرا إلى أنه تم خلال اللقاء استعراض مستجدات الأوضاع الأمنية وسبل معالجة الخروقات وبسط الأمن وتحقيق الاستقرار.

ولفت إلى أهمية دور جهاز الشرطة في مكافحة الإرهاب وتحرير أرض العراق من «داعش»، مؤكدا أهمية تعزيز دورهم عبر إجراءات حقيقة تسهم في حصر السلاح بيد الدولة وإنهاء كل مظاهر التسلح الخارجة عن القانون في بغداد وجميع المحافظات وبالتعاون بين جميع الأجهزة الأمنية.

وشدد «الجبوري» على أهمية وضع خطط محكمة للحد من الخروقات التي تهدد حياة المواطن وأمن البلاد، مؤكدا دعم مجلس النواب لكل التوجهات التي من شأنها توفير الدعم والمساندة للقوات الأمنية لدورها الكبير في تأمين المناطق المحررة وإعادة النازحين.

من جانبه، نوه عقيل الخزعلي، بدور رئيس البرلمان في متابعة الملف الأمني، وتذليل العقبات التي تقف أمام جهود الوزارة في استتباب الأمن، وفي إقرار القوانين التي تحفظ حقوق منتسبي الوزارة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة